الرئيس التنفيذي لشركة آيسر ينفي شائعات الاندماج مع أسوس

شعار آيسر

في حال أن بعضكم يا رفاق لا يعلم بالأمر، أسوس وآيسر شركتان من تايوان. كما أن كلا الشركتين أيضًا لديهما سوقهما الخاص في سوق الحاسوب. وبلغ الأمر إلى أن هناك شائعات دارت مؤخرًا بأنه سيتم دمج آيسر مع أسوس. لكن كما اتضح، الشائعات ليست صحيحة.

دَحَضَ جايسون تشن – الرئيس التنفيذي لشركة آيسر – الشائعات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بخصوص دمجها مع أسوس، وأن هذا الدمج إذا تم فمن شأنه أن ينتهك القانون في تايوان.

لدى تايوان قانون يمنع الشركات من الدمج إذا كان حاصل دمجهما يجعل حصتهما السوقية معًا 70% أو أكثر. ووفقًا لتشن، هذا ما سيحدث تمامًا إذا تم دمج آيسر مع أسوس.

ربما كان سبب الشائعات هو ما كشف عنه ستان شيه – مؤسس آيسر – بأنه مستعد لعرض الشركة للاستحواذ لمن يدفع أكثر. ولكن هذا لا يعني تأكيدًا بوجود عروض لشراء آيسر، بل تعبيرًا عن استعداده لذلك. بيدَ أن آيسر ليست كما كانت عليه في السابق، وأن من سيشتريها بالتأكيد سيفكر أكثر من مرة في هذا القرار.

وعلى عكس أسوس، فإن الأمور ليست على ما يُرام مع آيسر، حيث شهدت في الآونة الأخيرة خسارة نحو 90 مليون دولار في النصف الأول من عام 2015، مع تكرر الأمر نفسه في السنوات السابقة.

المصدر: Phone Arena


تعليقات عبر الفيسبوك