IFA 2015: لينوفو تكشف عن Vibe P1, P1m ببطاريات هائلة

lenovo-vibe-p1

مازلنا مع أخبار شركة لينوفو الصينية حيث كشفت في وقت سابق عن هاتف Vibe S1 بكاميرتين أماميتين ضمن مشاركتها في حدث IFA 2015 المنعقد في برلين، ولكنّها لم تتوقف عند هذا الحد وأعلنت عن فئة Vibe P التي تتضمن هاتفين باسم Vibe P1 و Vibe P1m ببطاريات هائلة السعة.

Lenovo Vibe P1

بالنسبة لهاتف لينوفو Vibe P1 فيحمل بطارية سعة 5,000 مللي أمبير، ومزود بوظيفة The Rocket Charge لمراقبة أداء البطارية ومنعها من ارتفاع درجة الحرارة. ويُمكن للهاتف شحن الملحقات مثل سماعة البلوتوث باستخدام تقنية USB OTG كما يُمكنه شحن الهواتف الأقل في سعة البطارية أيضًا. ولأنّ البطارية هي الميزة الأكبر في هاتف Vibe P1 فقد خصصت لينوفو زر صلب لتحويل الجهاز إلى نمط حفظ الطاقة.

يأتي الهاتف Vibe P1 بتصميم معدني من الألومنيوم مع شاشة مقاس 5.5” بوصة بدقة 1080 بكسل وحماية زجاج غوريلا 3، ويحمل زر الرئيسية ماسح للبصمة لحماية إضافية، وفي الداخل هناك معالج كوالكوم سنابدراجون 615 مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.1.

في الخلف هناك كاميرا بدقة 13 ميجابكسل وبالأمام كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل ويدعم الهاتف Vibe P1 تشغيل شريحتي اتصال وتقنيات اتصال الجيل الرابع. يخرج الهاتف في أكتوبر بسعر 280 دولار أمريكي.

lenovo-vibe-p1-5

Lenovo Vibe P1m

هذا الهاتف هو الأصغر بين الإثنين بشاشة مقاس 5” بوصة بدقة 720 بكسل وبطارية أقل في السعة تصل 4,000 مللي أمبير -مازالت قوية- ولديه نفس إمكانات بطارية هاتف Vibe P1 عدا وظيفة Rocket Charge.

يعمل هاتف Vibe P1m بمعالج ميديا تك MT6735P رباعي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ونظام تشغيل أندرويد 5.1. بالنسبة لتصميم الهاتف، اعتمدت لينوفو فيه على البولي كربون بدلًا من الألومنيوم المستخدم في P1 لذا فهو أنحف وأخف في الوزن أيضًا.

بالنسبة لهاتف Vibe P1m فسيُطلق منتصف سبتمبر بسعر يبدأ من 160 دولار أمريكي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك