تمبلر تحسن طريقة عرض التدوينات المعاد نشرها

tumblr_inline_ntg16rulxs1qkcc2e_500

 

تعد ميزة reblog من أبرز مزايا منصة التدوين تمبلر، لكن حتى الآن لم تكن هذه الميزة توفر تجربة قراءة جيدة خاصة على الهواتف الذكية. الآن عملت تمبلر على تحديث هام بحيث تظهر التدوينات المعاد نشرها بطريقة يسهل قرائتها أكثر.

أبرز ما ستلاحظه هو اختفاء الطريقة القديمة بالاقتباس عن التدوينات المعاد تدوينها، حيث كان كل مستخدم يضيف تعليقه على ما تم نشره، لكن مع كثرة عمليات إعادة التدوين فإنه يكون هناك عدد كبير من التعليقات المتراكمة فوق بعضها ما يصعب عملية المتابعة.

الآن أصبحت التعليقات تبدو بطريقة أفضل بكثير، قد تحتاج للنزول بالصفحة أكثر لتقرأ التعليقات لكنها ستكون مرتبة بشكل مناسب فوق بعضها لتعرف ترتيب إعادة التدوين وتعليق كل شخص.

هذه الميزة على الرغم من بساطتها إلا أنها ستساعد كثيراً المستخدمين على تمبلر حيث أن غالبية المحتوى هو معاد نشره من ناشرين سابقين. ولأن هناك الكثير من المشاركات التي تلقى شعبية كبيرة بحيث يتم إعادة نشرها عشرات وربما مئات آلاف المرات وفي كل مرة لو وضع أحدهم تعليقه فإنه سيكون من المستحيل متابعة التعليقات جميعها والحوارات. الآن أصبحت الأمور أفضل بكثير.

الجدير بالذكر أن هذا التعديل الجديد سيطبق فقط على التدوينات في الـ dashboard  حيث أن مدونتك العامة ستستمر بالظهور بحسب الثيم المختار . هذا التحديث بدأ بالوصول تدريجياً منذ اليوم على كل المنشورات الجديدة والقديمة أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك