ارتفاع مُعدلات استخدام ويندوز 10 بعد شهر من إطلاقه

windows-102

أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية نظام تشغيل ويندوز 10 بتاريخ 29 يوليو الماضي، وبعد مرور أكثر من شهر على إطلاق النظام بدأت الإحصائيات حول معدلات الاستخدام بالظهور، ويظهر عبر هذه الإحصائيات أنّ محبي ألعاب الفيديو هم الأسرع تبنيًا لنظام ويندوز 10 على حواسيبهم.

Steam هي أحد أبرز منصات الألعاب في العالم ومشهورة بين عدد هائل من هواة الألعاب، وتقوم الخدمة بتعقب نظام التشغيل الخاص بالمستخدمين وبدون شك فإنّ نظام تشغيل ويندوز صاحب النسبة الأكبر على المنصة بنسبة 95.76 بالمئة في أغسطس. من هذه النسبة -في الشهر نفسه- يستحوذ ويندوز 10 على 17 بالمئة هذا بعد أقل من شهر على إطلاقه رسميًا.

معروف أنّ هواة ألعاب الحاسوب هم أكثر من يهتم بنظام التشغيل لأنّهم يرغبون بالحصول على أفضل تجربة لعب عبر حواسيبهم المُخصصة للألعاب.

أمّا بخصوص نسب استخدام ويندوز 10 فقد قامت شركة StatCounter بنشر بيانات تتعلق باستخدام ويندوز 10 في أغسطس.

windows-10-share

لا تأتي سُرعة تبني المستخدمين لنظام ويندوز 10 مفاجئة لنا، حيث عالجت فيه مايكروسوفت الكثير من الأخطاء التي ارتكبتها الشركة في الماضي، خاصةً مع نظام ويندوز 8 و ويندوز 8.1، حتى أنّ بعض المُحللين يرون أنّ ويندوز 10 قد يتجاوز نسب استخدام ويندوز 7 سريعًا.

وقد كشفت مايكروسوفت في وقت سابق أنّ ويندوز 10 يعمل على أكثر من 75 مليون جهاز، وحسب تقرير من NetMarketShare ارتفعت نسبة استخدام ويندوز 10 على الحواسيب الشخصية من 0.39% في يوليو إلى 5.21% في أغسطس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك