قوقل تتيح للجميع الإعلان داخل جي مايل

gmail

حضّر نفسك لمشاهدة الكثير من الإعلانات داخل بريد جي مايل حيث أتاحت قوقل لكافة المعلنين إنشاء حملاتهم الإعلانية التي تستهدف مستخدمي جي مايل.

هذه الإعلانات الجديدة تظهر كإعلانات سياقية أي تبدو وكأنها رسالة بريدية وغالباً تكون فوق صندوق الوارد. وكانت قوقل تختبرها منذ سنتين على الأقل إلا أنها كانت تظهر لعينة صغيرة من المستخدمين المستهدفين بدقة، واليوم أصبح بإمكان كافة المعلنين شراء هذه الإعلانات عن طريق شبكة Adwords.

سابقاً كانت جي مايل تتيح للمعلنين الإعلان بجانب الرسائل الواردة وذلك باستهداف محتواها. أما هذه الوحدات السياقية الجديدة أمر مختلف حيث يمكن التفاعل معها وتوسيعها على شاشة كاملة عندما تضغط عليها.

يبدو أن قوقل ستفرض على المعلن الدفع في كل مرة يضغط المستخدم على الإعلان لتوسيعه على كامل الشاشة. ووفرت قوقل للمعلنين إنشاء رسائل إعلانية قابلة لإعادة الإرسال أو للحفظ في صندوق الوارد أيضاً حيث هناك زرين لهذه المهمة يمكن للمستخدم بعد أن شاهد الإعلان أن يشاركه مع شخص آخر أو الاحتفاظ به للعودة إليه لاحقاً.

يمكن استخدام الكثير من الأدوات في الحملات الإعلانية الجديدة التي تصل إلى بريد جي مايل. يمكن للمعلنين وضع صور أو مقاطع فيديو أو استبيانات وحتى أزرار للإتصال برقم هاتفي أو أي شيء آخر.

بالطبع دائماً هناك مجال أمام المستخدم لمنع ظهور إعلانات تناسب اهتماماته، كما أن قوقل لن تعرض هذه الإعلانات لمستخدمي البريد الالكتروني عبر تطبيقات قوقل للأعمال.

المصدر

gmail-ads-gif-8-31-15

slack-for-ios-upload-png

  • One xii

    هذه اوضح صورة في المصدر لفكرة الاعلان وطريقة تمدده بشكل اختياري من المستخدم عند الضغط عليه وليس تلقائي.

تعليقات عبر الفيسبوك