تحديث بلاي ستيشن 4 يدعم البث إلى يوتيوب والمزيد

sony playstation 4

حصل جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4 على تحديث جديد لنظام التشغيل يحمل الرقم 3.00 جاء بالكثير من المزايا الجديدة مثل زيادة سعة التخزين السحابية والبث على يوتيوب مباشرة وغيرها الكثير.

بالطبع سيصل التحديث أولاً للمنضمين إلى برنامج تجريب النظام قبل الآخرين. ومن الجديد الذي حمله التحديث هو زيادة سعة التخزين السحابية لمشتركي خدمة بلس بنحو عشر أضعاف لتصل إلى 10 غيغابايت. كما أن هناك مقياس لمعرفة نسبة الاستخدام والمتبقي وهناك قائمة جديدة للرفع التلقائي تم إضافتها إلى إدارة بيانات التطبيقات.

كما نعلم أطلقت يوتيوب رسمياً خدمة البث المباشر للألعاب من أجل منافسة تويتش، والآن بلاي ستيشن 4 يدعم البث على يوتيوب ويمكن مشاهدة البث من الويب أو تطبيق يوتيوب.

وستلاحظ ظهور مركز جديد للمناسبات والفعاليات حيث يعرض لمحة عن أبرز الأنشطة التي تتعلق بالألعاب التي تلعبها بشكل مكثف. كما ستصلك اشعارات للتنبيه بمواعيد بدء الأحداث أو إن حصلت تغييرات عليها.

وضمن تطبيق الأصدقاء أضيف المجموعة المفضلة بحيث يمكنك الوصول بسرعة إلى مجموعة من أصدقائك المفضلين الذين تلعب معهم عادة.

كما سيمكن لمستخدمي بلاي ستيشن 4 إنشاء مجتمعات بناءاً على اهتماماتهم كألعاب معينة أو نوعية ألعاب معينة. ويمكن الحوار والنقاش في تلك المجتمعات ومشاركة لقطات الشاشة.

وبما أن تويتر أصبح يدعم رفع الفيديو مباشرة عليه، يمكنك الآن تسجيل مقاطع فيديو من بلاي ستيشن 4 مدتها لاتزيد عن 10 ثواني ومشاركتها فوراً على حسابك على تويتر، وإن سجلت مقاطع أطول يمكنك تحريرها والاقتصاص منها لمناسبة الزمن.

في كل منصة تواصل فوري أصبحت الملصقات جزء أساسي، حتى على بلاي ستيشن يمكنك الآن إرسال الملصقات لأصدقائك ضمن الرسائل.

أما شاشة Now Playing ستعرض معلومات أكثر عن ما يفعله أصدقائك، كما يمكنك الانضمام إلى لعبة أو طلب مشاركة الشاشة أو شراء لعبة يلعبها صديقك.

وتطبيق البث المباشر الخاص ببلاي ستيشن حصل على تحديث أيضاً بحيث يمكنك بسهولة مشاهدة أبرز المقاطع المتداولة والمشاهدة حالياً.

لانزال لا نعرف متى سيصل هذا التحديث إلى عموم المستخدمين، كما أن هناك العديد من المزايا التي قد تضاف في الإصدار النهائي لاحقاً. بكل الأحوال سخبركم عندما تطلقه سوني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك