افضل تطبيقات iOS و اندرويد (21)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (20)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، نضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام iOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

أفضل 17 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة في شهر يونيو

Ninja Snap

أحد التطبيقات الجديدة على متحر بلاي، حيث فكرته مدهشة للغاية تضع المتطفلين على خصوصية الصور في أمر محرج للغاية، متمثلة بإظهار صورة المتطفل عند العبث والتمرير بين الصور الموجودة في المعرض، ويكون هذا بتصوير المتطفل بدون علمه عبر الكاميرا الأمامية لجهاز الأندرويد.

مع الإشارة أن هذه الفكرة داخل التطبيق نفسه وليس داخل معرض الصور، حيث عندما تريد إظهار صورة ما لأحد الأصدقاء لرؤيتها، تفتح التطبيق وتترك له الصورة لمشاهدتها فإن كان متطفل ويقوم بالتمرير يمنى وشمالًا فهذا دور التطبيق ليقوم بفضحه، وذلك بعد التمرير لعدة صور “انت تقوم بتحديد الرقم” تظهر له صورته فجأة وتخيل هنا الموقف.

Ninja Snap

الإصدار الحالي: 3.3 v.

الحجم: 15 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

9Apps Lite

تطبيق أو متجر التطبيقات والألعاب المجانية والمطروحة مؤخرًا على متجر بلاي حيث يوفّر هذا المتجر هذه التطبيقات والألعاب الجديدة أول بأول لمستخدم الأندرويد ، كما ويوفّر طريقة جديدة في البحث على نطاق واسع من تطبيقات وألعاب أندرويد المجانية، ويقدّم خدمة إدارة وتحميل التطبيقات.

ناهيك عن مجموعة التوصيات التي يقدّمها التطبيق، مع سماحه لعرض وتصفية جميع العناويين المجانية في متجر Play، والتحقق منها حسب النوع والفئة وما إلى ذلك.

9Apps Lite

الإصدار الحالي: 2.0.6.4 v.

الحجم: 1.2 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

 

ESET Stagefright Detector

ESET Stagefright Detector

قد سمعنا مؤخرًا عن الثغرة الأمنية Stagefright والتي هي عبارة عن نقطة ضعف في معالج الميديا لنظام أندرويد، وهي موجودة على أكثر من مليار هاتف أندرويد، وخاصةً إصدار جيلي بين، حيث يقوم القراصنة بإستغلال هذا الضعف عبر إرسال شريط فيديو برسالة MMS تحتوي على برمجيات أخبث من الخبيثة، بدورها تتحكم هذه البرمجيات الخبيثة بكل شاردة وورادة على جهاز الأندرويد، ووصفها بالإختراق الأمني الكبير والأخطر على مستوى الأجهزة الذكية لأنها تُفعّل حتى لو لم يقوم المستخدم بفتح رسالة الـ MMS، فقط بمجرد وصول هذه الرسالة إذن الجهاز مصاب. | إقرأ المزيد عن ثغرة Stagefright |

ما يهمنا هو تطبيق ESET Stagefright Detector والمطور من الشركة العملاقة في مكافحة والكشف عن الفيروسات ESET، يقوم هذا التطبيق بالكشف ما إذا كان هاتفك مصاب بالثغرة أم لا، مع الإشارة أنّه لا يقوم بإزالتها أو الحد من خطورتها، فقط الكشف عن وجدوها أم عدمها، وسابقًا تناولنا بعض الأمور التي يجب عملها للحيلولة من الآثار المدمرة لهذه الثغرة.

ESET Stagefright Detector

الإصدار الحالي: 1.0.3.0 v.

الحجم: 3.4 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Ink Space

Ink Space

هذا التطبيق جزء من مشروع تجارب الأندرويد والذي ييضم مجموعة من التطبيقات المثيرة للإهتمام، آخر هذه التطبيقات هو تطبيق Ink Space وهو عبارة عن أداة رسم على الشاشة تستخدم التسارع في هذه الرسومات، مع تحريكها وإظهارها بتقنية 3D.

وذلك بإمالة هاتف الأندرويد لأي إتجاه، مع توفيره إمكانية ضبط وتخصبص الخط الذي يتم إستخدامه للرسم، ناهيك عن حفظ هذه الرسمة بصيغة الصور المتحركة GIF ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني او منصات التواصل الإجتماعي.

Ink Space

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 21 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 3.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Vine

vine-music

حصل تطبيق فاين والمملوك لشركة تويتر على تحديث جديد للتطبيق يجلب ميزة رئيسية ومهمة تتمثل في إمكانية إضافة الملفات الصوتية للفيديو، وبذلك أصبح بإمكان المستخدم أثناء تحرير الفيديو إضافة مقطع صوتي مع قيام فاين بوضع قائمة المسارات المميزة  التي تحتوي على بعض المسارات الموسيقية الأكثر شعبية حيث يمكن للمستخدم إختيار أحد هذه المسارات ووضعها على الفيديو.

وكما هو الحال مع أدوات تعديل الفيديو هناك بعض الادوات لتحرير المؤثرات الصوتية مثل القص ورفع وخفض الصوت فمثلاً يمكنك إفتتاح الفيديو بصوت منخفض يزيد تدريجياً والعكس صحيح، وجلب مجموعة من الإصلاحات والتحسينات على أداء التطبيق ككل.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات ايفون وايباد

Portal

Portal

في منتصف شهر يونيو المنصرم من هذا العام أعلنت شركة Pushbullet عن إطلاقها لتطبيق Portal على نظام أندرويد والذي يمكن الإستفادة منه كثيرًا في مجال نقل الملفات بين الهاتف وحهاز الحاسوب عبر الإتصال بنفس شبكة الواي فاي، والمميز في التطبيق السرعة والسهولة المنتهية النظير في عملية النقل هذه.

قبل أيام طُرجت نسخة تدعم نظام الآي أو أس، أبرزها مميزاته عدم محدودية الحجم والعدد، وميزة أخرى تتعلق نقل المجلدات بأكملها كما هي، مما يحافظ على بنية المجلد عند تصفّحها عبر الايفون، كما ويتم بشكل تلقائي إضافة مجموعة الصور لمعرض الصور الخاص بك، مع إمكانية العثور على كافة الملفات التي تم نقلها إلى هاتفك الايفون عبر التطبيق نفسه، كذلك فتح أي ملف عبر تطبيقات الطرف الثالث، أي مثلًا يمكنك فتح مستند عبر الطبيق الذي تريده بشرط أن يكون هذا التطبيق مُثبّت على هاتفك.

Portal

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 6.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.1  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Lopeca

أحد تطبيقات البث المباشر الجديدة، مثل تطبيق Meerkat و Periscope، وما يميز هذا التطبيق أنه تم تصميمه لرؤية المواقع والمناظر الطبيعية والمعلومات الفعلية كمشاهد، كذلك إمكانية المستخدم طلب معرفة مكان محدد، كما ويساعد المستخدم على الاتصال مباشرة مع السكان المحليين في أي بلد في العالم/ مع إمكانية إيجاد المستخدمين المحليين عبر الخريطة والإستعداد للمحادثة معه.

Lopeca

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 20.4 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Direct Messenger

Direct Messenger للتعامل مع الرسائل الخاصة في تويتر بسهولة

في الآونة الأخيرة أجرت تويتر الكثير من التغييرات والإضافات على الرسائل الخاصة “DM”، بما في ذلك إلغاء حد 140 حرف، والسماح للمستخدم بإرسال الرسائل الخاصة لأي مستخدم بدون متابعة، بالإضافة إلى دعم إرسال عناويين المواقع، فضلًا عن إنشاء المجموعات.

لكن الشيء الوحيد الذي ينقص المستخدمين، تطبيق مستقل لهذا الغرض، ولكن لمجرد تويتر لا تعمل ذلك، هذا لا يعني أن مطوري تطبيقات الطرف الثالث لا يمكنهم ذلك، نطبيق Direct Messenger الغير رسمي والذي يتيح إرسال وإستقبال الرسائل الخاصة، كما ويتيح لك عدة طرق للتواصل مع المتابعين، بما في ذلك النصوص والرموز التعبيرية والصور والموقع، وحتى يوفّر زر للرسوم المتحركة اللطيفة التي تعوم بشكل جميل على الشاشة، مع قدرته على إرسال رسائل صوتية.

Direct Messenger

الإصدار الحالي: 0.12 v.

الحجم: 8.1 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

 

QuickPoll

تطبيق لإستطلاع الأراء الفورية بمختلف أنحاء العالم، وله الأدوات ما يجعل الإقتراع أسرع وأسهل للجميع، ما عليك سوى إختيار الفئة وطرح السؤال وتلقى الردر في غضون ثواني.

ويأتي التطبيق بواجهة إستخدام بسيطة للغاية، مع إمكانية تقسيم الإستطلاعات إلى فئات مما يجعل عرض هذه الإستطلاعات حسب الأهمية بالنسبة للمستخدم، مع سجل لعرض الإستطلاعات والإجابات التي قام المستخدم بتعبئتها سابقًا، والأهم مجاني وبدون إعلانات مزعجة.

QuickPoll

الإصدار الحالي:1.0 v.

الحجم: 7.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الإسبوعية هذه، ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

افضل تطبيقات ios و أندرويد (20)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (19)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (18)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

  • Mohd Abu Yousuf

    شكرا على الموضوع
    أرجو زيارة مدونتي المتواضعة: مدونة أفكار مدونات والتي تهتم بعرض أفكار جديدة للمدونات
    http://afkarblogs.blogspot.com/

  • ѦՊԻ

    شكرا

    • Ahmed Said

      الشكر لله

تعليقات عبر الفيسبوك