قوقل تحسّن التحذيرات العامة من الأعاصير

OJPFepyyRzK (1)

عندما ضرب إعصار كاترينا أجزاء واسعة من الولايات المتحدة قبل عقد من الزمان تسبب بفيضانات كبيرة غطت المدن وشردت آلاف الناس عدا عن الخسائر المادية التي تقدر بمليارات الدولارات.

ولأن التقنية جزء أساسي من حياة الناس، يمكن استخدامها بشكل ما لحمايتهم للإستعداد لمثل هذه الظواهر المناخية المميتة على الأقل طالما لا يمكنها منعها.

وعمل فريق من قوقل من منظمات اخرى أثناء عمليات الإغاثة لعرض صور أقمار اصطناعية للمناطق المتضررة عبر خدمة قوقل إيرث، كما انشأت قاعدة بيانات يمكن البحث من خلالها عن الأشخاص الذين قالوا أنهم بأمان من العاصفة وذلك لطمأنة أهاليهم.

ومع قرب دخول الولايات المتحدة موسم الأعاصير أيضاً، فإن جهود الإستجابة للكوارث تحسنت بشكل كبير لتزويد المستخدمين بكافة المعلومات الضرورية عن الأعاصير.

والآن لو بحثت على قوقل عن معلومات حول بعض الأعاصير الشهيرة فإن محرك البحث سيعرض لك خريطة تبين موقعك الجغرافي وإن كان هناك إعصار قريب قادم منك مع خط سيره المتوقع والزمن اللازم لإنتقاله من نقطة إلى اخرى.

ويعطيك قوقل بعض الإرشادات حول التصرف في مثل هذه الظروف كمتابعة نشرات أخبار الطقس عبر التلفاز أو موقع حكومي.

هذه التفاصيل التي تقدمها قوقل تأخذ بعين الاعتبار وضع كل مستخدم. فلو كنت تقطن في منطقة بعيدة عن الإعصار فإنه يعطيك خريطة لسير الإعصار حتى الآن ومتى سيصل إليك وكذلك تذكير بشحن هاتفك أو حتى معلومات عن تحضير علبة الاسعافات الأولية اللازمة.

أما لو بحثت عن معلومات حول الإعصار وكان قريباً جداً منك فإن المعلومات ستختلف وكذلك النصائح للتعامل مع الفيضان أو انقطاع الكهرباء وغيرها.

هذه الخدمة ستكون مفيدة للغاية لمن يعيش في الولايات المتحدة تحديداً وعلى وجه الخصوص في المناطق التي تتعرض للأعاصير بشكل كبير لاسيما على السواحل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك