أخيراً .. انستغرام يدعم الصور الأفقية والعمودية بقياسها الكامل

download.0
من أكثر الأمور المزعجة على انستغرام أن الصور يجب أن تكون مربعة متساوية الأبعاد، لذا دائماً ما نضحي بأجزاء منها أو نستخدم تطبيقات تجعلنا نستفيد من كامل الحجم بتحويلها إلى مربعة.

في تحديث جديد ومهم على انستغرام أتاحت اليوم نشر الصور الأفقية والعمودية بحجمها الكامل وكذلك مقاطع الفيديو.

والآن عندما ترفع صورة أو مقطع فيديو جديد يمكنك الضغط على أيقونة خاصة لتعديل التدوير سواء إلى الوضعية الأفقية أو العموية بدلاً من الشكل المربع. وما أن تنشر الصورة على انستغرام فإنها ستظهر بقياسها الكامل لمتابعيك.

أما لو دخلت على صفحة حسابك الشخصي، فإن الصور المصغرة للصور العمودية أو الأفقية ستظهر بالتركيز على منتصفها حتى لا تؤثر على المظهر العام للصور المربعة.

وتقول انستغرام أن 20% من المشاركات المنشورة على الشبكة فقط يجري تعديلها واقتصاصها لتلائم التصميم المربع المطلوب سابقاً، لذا دعم الوضعيات الأفقية والعمودية لكامل حجم الصورة والفيديو سيجعلك تستفيد بشكل أكبر من شاشة هاتفك أو حاسبك اللوحي الكبيرة التي تستخدم الخدمة من خلالها.

الجدير بالذكر أن المؤثرات المطبقة على الصور والفيديوهات المربعة أيضاً تطبق على الصور بقياسها الكامل. وهكذا تكون انستغرام قد سددت الضربة القاضية لمئات التطبيقات التي كانت وظيفتها التحايل على شرط الصورة المربعة. ستصل تحديثات انستغرام هذه مع تحديثات التطبيق على متجري أبل و الأندرويد.

المصدر

Capture

تعليقات عبر الفيسبوك