آبل تعلن موعد مؤتمرها للكشف عن الآيفون الجديد

CNbaJiOUAAANMLQ

كما كان متوقعاً، أعلنت آبل أن مؤتمرها القادم سيكون في يوم الأربعاء 9 سبتمبر الساعة 5 عصراً بتوقيت غرينتش لتكشف فيه عن جديدها من أجهزة آيفون وآيباد وتلفاز وأنظمة تشغيل جديدة.

من المتوقع أن يأتي المؤتمر بهاتفي آيفون جدد هما آيفون 6 اس و آيفون 6 اس بلس، ومن المحتمل أن تكشف أيضاً عن آيباد جديد بقياس جديد كبير 12.9 بوصة، وأيضاً هناك جهاز تلفاز آبل جديد.

لن يكون هناك تغييرات كبيرة على هواتف الآيفون القادمة. لعل أبرز الجديد في آيفون 6 اس هو دعم تقنية Force Touch في شاشته والتي تتيح إجراء أمور مختلفة عن مستويات مختلفة من الضغط التي قدمتها في ساعتها الذكية.

وسيكون الهاتف بقياسين 4.7 بوصة بالدقة الكاملة و 5.5 بوصة بدقة Quad HD لنسخة اس بلس وهناك تطويرات على كاميرا الهاتف التي ستأتي بدقة 12 ميغابكسل وكاميرا أمامية يمكنها تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة.، وهناك تطويرات على إدارة الطاقة واستهلاك البطارية وحتى تحسين في الاتصال بالجيل الرابع وذاكرة عشوائية مضاعفة تبلغ 2 غيغابايت.

أما عن جهاز تلفاز آبل الجديد فيأتي بمعالج A8 المستخدم في آيفون 6 والجيل الخامس من آيبود تتش وحصل على تحسين كبير في التحكم عن بعد بواسطة أداة اللمس وأيضاً تم تكبير مساحة التخزين ودعم خدمة سيري.

وعلى الجانب البرمجي فإن آبل سوف ستطلق متجر تطبيقات وحزمة تطوير تطبيقات جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات خاصة بجهاز تلفاز آبل ما سيؤدي إلى تعزيز تجربة المستخدم أكثر.

أما المنتجات الجديدة على النطاق البرمجي سيكون إطلاق نظام iOS 9 للأجهزة المحمولة و OS X El capitan لأجهزة الماك و watchOS 2 للساعة الذكية.

وكالعادة سنكون معكم في تغطية مفصلة على مدار اليوم وننشر ملخص لكل الجديد الذي قدمته آبل لنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك