كانون تكشف عن كاميرا PowerShot G3 X بقدرات التزويم الهائلة

Canon 26

كشفت كانون عن طراز ملفت أضافته إلى سلسلة PowerShot G-Series الراقية، ألا وهي كاميرا PowerShot G3 X، التي تُعتبر أول كاميرا مدمجة بقدرات تزويم عالية من كانون تضمّ مستشعر CMOS من نوع 1.0-type مع إضاءة خلفية. وبفضل هذا المستشعر تلتقط الكاميرا الصور ولقطات فيديو خلابة، وترتقي إلى مستويات جديدة من الإبداع لا مثيل لها في الكاميرات المدمجة. وتجمع كاميرا PowerShot G3 X بين أفضل الأنظمة البصرية من كانون، وزوم بصري ×25 متعدّد المزايا، مع قدرة التحكّم التي تضاهي الكاميرات بعدسة رقمية أحادية عاكسة DSLR، فتمنح المستخدم إمكانية الاقتراب من مواضيع التصوير خلال السفر والاستشكاف والتصوير أثناء التنقّل. بذلك، تصبح الكاميرا مثالية لصور الطبيعة الأخّاذة، أو لتصوير كل تفاصيل المباريات الرياضية، مما يجعلها خياراً لا غنى عنه للمصوّر المحترف الذي ينشد أفضل النتائج.

تزويم جبار لصور ذات جودة عالية

صُمّمت كاميرا PowerShot G3 X بدقة وعناية لتعطي صوراً عالية الجودة يفتخر بها المصوّرون، إذ تضمّ الزوم المدمج الأقوى على الإطلاق من كانون. كذلك، يسهل تصوير التفاصيل والألوان الخلابة بفضل مستشعر CMOS من نوع 1.0-type بالإضاءة الخلفية وبدقّة 20.2 ميغابيكسل. وعند استخدام هذا المستشعر الجبار مع عدسة بفتحةf/2.8-5.6  ذات 9 شفرات، يصبح من الممكن التقاط الصور مع غشاوة جميلة في الخلفية. وسواء أعند تصوير مجريات مباراة رياضية أم ملاحقة الحيوانات البرية في الغابة، تساعد قدرة التزويم البصري ×25 على الاقتراب أكثر من مواضيع التصوير، من دون أي تأثير على الوضوح العالي الذي يعتبر ميزة ضرورية لالتقاط صور جميلة.

وبهدف تلبية حاجات التجاوب والأداء اللتي يطلبها المصوّرون المحترفون، تؤمن كاميرا PowerShot G3 X سرعة عالية بفضل معالج DIGIC 6 من كانون فيها. وتعطي أيضاً الإمكانية لالتقاط الصور المميزة حتى في ظروف الإضاءة الصعبة، لأن نظام الكاميرا عالي الحساسية HS قادر على التقاط تفاصيل زاهية جميلة في حالات الإضاءة الخافتة مع نطاق ISO يصل إلى 12800. وصمّمت كاميرا PowerShot G3 X أيضاً لالتقاط مواضيع التصوير السريعة، فهي قادرة على التقاط الصور المتواصلة بسرعة 5.9 لقطة في الثانية. بالإضافة إلى ذلك، تضمن ميزة ضبط البؤرة تلقائياً السريعة أن تكون كل صورة واضحة وزاخرة بالتفاصيل.

إخراج الأفلام

يستطيع مصوّرو الأفلام الطموحون تصوير الأفلام الخلابة بالتعريف العالي الكامل، بمستوى تحكّم لا نجده عادة سوى في كاميرات الفيديو المحترفة، إذ تخوّلهم كاميرا PowerShot G3 X تصوير المشاهد بوتيرات متغيّرة تترواح بين 24 لقطة  لقطة في الثانية، وتخولهم أيضاً التحكّم يدوياً بالفتحة والمصراع ومستوى ISO. وتستطيع الكاميرا تسجيل الصوت بوضوح ونقاوة بفضل النطاق الدينامي الموسّع، كما تضمّ فتحات خاصة للميكروفون والسمّاعات، وفتحة HDMI مباشرة، لمشاهدة اللقطات على شاشات غير شاشة الكاميرا أثناء التصوير. وتؤمّن ميزة Intelligent IS الذكية ونمطDynamic IS خماسي المحاور المتطوّر الثبات أثناء التصوير، سواء أعند السير في شوارع المدينة أم السفر في وسيلة تنقّل سريعة جداً.

أمّا لتصوير الأفلام العفوية، فتسمح وظيفة Short Clip Movie بتصوير لقطات مدّتها أربع أو خمس أو ستّ ثوانٍ بمجموعة مختلفة من خيارات المشاهدة، بينما ينتقي نمط Story Highlights بذكاء الصور واللقطات لأشخاص أو أحداث أو تواريخ معيّنة، قبل دمجها في فيلم قصير يسهل تشاطره.

مستويات تحكّم تضاهي الكاميرات بعدسة رقمية أحادية عاكسة

تعتبر كاميرا PowerShot G3 X كاميرا مدمجة لكنها كاملة المزايا، فتؤمّن كل قدرات التحكّم اللازمة لالتقاط الصور المثالية. مثلاً يمكن تأطير المشاهد من أي زاوية بفضل الشاشة اللمسية الكبيرة المتحرّكة قياس 8 سم بوضوح 1.62 مليون نقطة، ويمكن معاينة الإعدادات والأنماط المفضّلة بفضل الواجهة البينية الشبيهة بكاميرات EOS. ولمزيد من التحكّم، بالإمكان تحديد إعدادات حلقة ضبط العدسة ذات الحركة السلسة لتتناسب مع وظائف مختلفة، شأن ضبط البؤرة. في المقابل، تؤمن وظيفة التحكّم اليدوي الكامل مع قدرة التصوير بنسق RAW وتعرّض بخاصية Bulb تحكّماً كلياً بالكاميرا. وأياً كانت ظروف الطقس، فهي لا تؤثّر على التصوير بكاميرا PowerShot G3 X بفضل هيكلها المقاوم للغبار والمياه. كذلك، تسمح نقطة التعليق العلوية تركيب محدّد مناظر إلكتروني عالي الوضوح، أو حتى مجموعة متنوعة من وامضات Speedlite من كانون، فتكتسب الكاميرا بذلك تحكّماً يضاهي الكاميرات بعدسة رقمية أحادية عاكسة.

إبداع واتصالية هائلان

تسمح خاصية التصوير عن بعد عبر وظيفة الاتصال اللاسلكي WiFi وتطبيق Camera Connect الجديد بالتحكّم بوظائف الكاميرا الرئيسية من الأجهزة الذكية، بما في ذلك الوصول إلى أجهزة التحكّم اليدوي الكاملة، وهذا مثالي لالتقاط الصور في الظروف الغريبة ومن زوايا غير عادية. ولتشاطر النتائج، تبسّط وظيفة اتصالات المجال القريب Dynamic NFC نقل الصور بلمسة واحدة إلى الأجهزة الذكية، بينما تسمح وظيفة Image Sync بحفظ نسخ احتياطية لكل الصور على السحابة، وبنقلها مباشرة إلى خدمة irista للتخزين السحابي، ممّا يؤمّن راحة البال التامة.

أهمّ مزايا كاميرا Powershot G3 X:

  • أداء عال بفضل مستشعر كبير مع زوم جبار ×25
  • الابتكار والاتصال والتشاطر بسهولة
  • مواصفات متطوّرة لتصوير الأفلام تلائم مصوري الأفلام الطموحين
  • أدوات تحكّم خبيرة تساعد على التعبير عن الإبداع
  • التصوير كالمحترفين في أي بيئة

نبذة عن كانون الشرق الأوسط:

تشكّل كانون الشرق الأوسط، فرع من كانون أوروبا، المقرّ الرئيس لعمليات شركة كانون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخذ من دبي مقراً لها.

أُسّست كانون عام 1937 وهي تضع نصب عينيها هدف صناعة أجود الكاميرات على الإطلاق، ولطالما كان عشق كانون لـ”قوّة الصورة” حافزاً لتوسع آفاق تقنياتها إلى أسواق عديدة أخرى ممّا رسّخ مكانتها بين الشركات الرائدة عالمياً في تقديم حلول مبتكرة في قطاع التصوير الفوتوغرافي للمستهلكين والشركات على السواء. وتشمل حلول كانون المنتجات من الكاميرات الرقمية المدمجة وأحادية العدسة العاكسة عبر عدسات البثّ وآلات التصوير بالأشعّة السينية، ووصولاً إلى الطابعات متعدّدة المهام وطابعات الإنتاج، والتي تدعمها مجموعة من الخدمات التي توفّر قيمة إضافية.

ذلك وتستثمر كانون بشكل كبير في البحث والتطوير لتقديم أغنى المنتجات وأكثرها تطوّراً وإبداعاً لتلبية احتياجات المستهلكين وآفاقهم الإبداعية. ومن الهواة إلى المصوّرين الفوتوغرافيين المحترفين، تسمح كانون لكلّ مستهلك بإدراك عشقه للصورة.

كما وتؤمن كانون أيضاً بأنّ اعتبار اهتمامات المجتمع والبيئة جزء لا يتجزّأ من الممارسة الناجحة للأعمال، وذلك يتجلّى في فلفسة الشركة  Kyoseiوالتي تعني “أن نحيا ونعمل معاً للمصلحة العامة.”

لمزيد من المعلومات عن شركة كانون الشرق الأوسط، يرجى زيارة موقع الشركة على الانترنت

www.canon-me.com

  

تعليقات عبر الفيسبوك