فيس بوك تكشف عن مساعدها الشخصي M

facebookm.0.0
مسنجر فيس بوك أصبح مزدحماً أكثر، حيث أعلنت الشبكة الاجتماعية عن خدمتها ومساعدها الشخصي الجديد M الذي تحدثنا عنه سابقاً. يمكنك طلب عدة أشياء من المساعد التي سينفذها لك أو ربما شخص ما ينفذها.

وحالياً المساعد الشخصي في مرحلة الاختبار على عينة صغيرة من المستخدمين، يمكنه الآن حجز طاولة في مطعم للغداء، والعثور على هدية مناسبة لعيد ميلاد أحد أقاربك، وأيضاً اقتراح وحجز أماكن تقضي بها عطلة نهاية الاسبوع.

وبحسب David Marcus نائب رئيس خدمة المسنجر فيس بوك فإن المساعد الجديد سيقوم بمهام لم تتمكن بعد المساعدات التقليدية الرقمية من القيام بها. ويبرر قوله بأن مساعد مسنجر فيس بوك ليس مبني على الذكاء الاصطناعي فحسب، بل أيضاً يدخل جهود الأشخاص الحقيقين في عمله.

وبهذا تميز فيس بوك نفسها عن مساعدات سيري من آبل وقوقل ناو من قوقل وكورتانا من مايكروسوفت وغيرها التي تبقى مهامها محدودة بقدرات الذكاء الاصطناعي.

ولبدء استخدام الخدمة عليك مراسلة المساعد M وكأنك تراسل أي صديق على مسنجر فيس بوك، وبعدها سيطرح عليك بعض الأسئلة لاتمام المهمة المطلوبة منه.

مثلاً إحدى التطبيقات التي يمكن للمساعد M القيام بها هي التخطيط لحفل عيد الميلاد على العشاء، سيساعدك بحجز طاولة في مطعم مناسب، يحجز لك رحلة على Uber، أيضاً يرسل قوالب الكاتو إلى مكان الحفلة، كل هذا ضمن مسنجر فيس بوك الذي تضاعف عدد مستخدميه بثلاث مرات حتى وصل إلى 700 مليون مستخدم.

خطوة كبيرة من فيس بوك أن تدخل هذا المجال، حتماً اللمسة الإنسانية ستعطي لمساعدها الشخصي ما لا نجده في باقي المساعدات. يبقى علينا أن ننتظر إطلاق المنتج بشكله النهائي للعموم لنرى التطبيقات التي يمكنه القيام بها، خاصة بجانبه المعتمد على المستخدمين الحقيقين وليس فقط الذكاء الاصطناعي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك