أكثر من 250 مليون مشترك بشبكات الجيل الرابع في الصين

4g china

تشهد الصين حركة نمو كبيرة في انتشار واستخدام شبكات الجيل الرابع حيث تجاوز عدد المشتركين فيها أكثر من 250 مليون مشترك بنهاية الشهر الماضي.

وبلغ إجمالي عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في الصين 1.29 مليار مستخدم، منهم 695 مليون مستخدم لديه اتصال بالانترنت على هاتفه سواء بشبكات الجيل الثالث أو الرابع.

وبهذا تكون شبكات الجيل الرابع قد وصلت إلى 20% من مستخدمي الهواتف المحمولة وهي نسبة جيدة مقارنة بالأسواق المتقدمة كالولايات المتحدة التي تبلغ 40% وفق أرقام نهاية العام الماضي، إلا أنه كعدد فالصين لديها ضعف مشتركي الولايات المتحدة بالجيل الرابع.

وكانت الصين قد أطلقت شبكات الجيل الرابع لأول مرة منذ 20 شهر تقريباً، وتتضارب بعض التقارير حول دقة رقم المشتركين نظراً لاختلاف الفترة التي تغطيها ويبقى الرقم المذكور أعلاه صادراً عن وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية كجهة حكومية رسمية.

وبجمع أرقام مشتركي شبكات الجيل الثالث والرابع نجد أن الانترنت على الهواتف المحمولة يصل لأكثر من نصف الصينين، تحديداً 54% من مستخدمي الهواتف المحمولة لديهم اتصال بالانترنت عبره. وبلغ المعدل الوسطي لاستهلاك البيانات حوالي 330 ميغابايت شهرياً وهذا الرقم على الرغم من تواضعه إلا أنه يمثل ضعف الرقم المسجل قبل عام.

الجدير بالذكر أن شركات الاتصالات الصينية الثلاثة حققته ما مجموعه 11.8 مليار دولار كعائدات خلال النصف الأول من العام الجاري مدفوعة بنمو استخدام الجيل الرابع.

وتنظر شركات أمريكية تقنية مثل آبل بعين المراقب على هذا التطور الهام في السوق الصيني الذي بدأ يمثل شريحة جيدة ومتنامية من أرقام مبيعاتها لهواتف الآيفون كونها واحدة من أهم الأسواق الواعدة عالمياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك