مايكروسوفت ستطلق اوفيس 2016 على ويندوز الشهر القادم [توقعات]

Office-2016-1440434658-0-12
تخطط مايكروسوفت لإطلاق نسختها الجديدة من حزمة التطبيقات المكتبية اوفيس 2016 لنظام ويندوز الشهر القادم. وذلك لتتضم إلى نسخة الماك التي أطلقتها في يوليو الماضي.

وبحسب المصادر فإن النسخة الجديدة التي ستصل في 22 سبتمبر القادم لن تشهد تغييرات كبيرة. سيكون هناك ثيم ملون جديد مشابه لما قدمته مايكروسوفت من أوفيس على الماك والأجهزة الذكية الأندرويد و iOS.ولمن لا يحب الثيم الملون، هناك ثيم غامق اللون أيضاً.

كما سيكون مشابهاً لنسخة أوفيس التي تدعم اللمس على ويندوز 10 بحيث أن الثيم اللوني مشابه لتطبيقاتها المختلفة وورد، إكسل، بوربوينت.

وحصل برنامج البريد الإلكتروني اوتلوك 2016 على تحسينات في البحث والتعامل مع المرفقات وتوزيع وإرسال البريد الإلكتروني. أما في وورد و إكسل فهناك تحسينات فيما يتعلق بإدراج الصور في المستندات.

لعل التغيير الأبرز الملاحظ في وورد سيكون التعاون الجماعي في الزمن الفعلي بنسخة سطح المكتب، وهي ميزة كانت قد قدمتها مايكروسوفت في تطبيقات الويب لأوفيس لكن مع توسيع نطاقها لتصل إلى منصة سطح المكتب ستؤدي لفعالية أكبر.

الجدير بالذكر أن موعد 22 سبتمبر ليس مؤكداً من قبل مايكروسوفت، إلا أن موظفي الشركة يجرون اختباراتهم حالياً على الإصدار النهائي ما يعني قرب موعد الإطلاق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك