قوقل ترفع البيانات إلى خدمتها السحابية نيابة عن المطورين

google-datacenter

خرج تقرير مؤخرًا من موقع تك كرانش الإخباري يكشف عن ميزة جديدة أضافتها قوقل للمطورين الذين يستخدمون خدماتها للتخزين السحابي. في 2013 بدأت قوقل السماح للمطورين بإرسال أقراص التخزين الصلبة خاصتهم لتقوم قوقل نفسها برفع البيانات الموجودة عليها إلى الخدمات السحابية مباشرة دون الحاجة من المطورين للقيام بذلك بأنفسهم.

مؤخرًا أعلنت قوقل عن توسيع إطار هذه الخدمة وأطلقت عليها Offline Media Import/Export. بعد التجديدات على الخدمة سيُمكن للمطورين إرسال الأقراص الصلبة والشرائط والذاكرات الفلاشية إلى شركاء قوقل، ليقوم هؤلاء باستيراد البيانات الموجودة على أدوات التخزين المذكورة إلى خدمات سحابية مُختارة مُسبقًا.

الجديد بعد التحديث هو دعم قوقل للشرائط والذاكرة الفلاشية حيث كانت هذه الخدمة مقتصرة في الماضي على أقراص التخزين الصلبة فقط. لكن لماذا قد تحتاج لمطور إلى هذه الخدمة؟

تقول قوقل أنّ رفع ما مقداره 1 تيرابايت من البيانات قد يأخذ 100 يوم في أحسن الأحوال على خط إنترنت عادي، ومقياس قوقل هنا هو الإنترنت في الولايات المتحدة فما بالكم بالإنترنت في باقي دول العالم وخاصة في المنطقة العربية.

جدير بالذكر أنّ شركات أمازون ومايكروسوفت لديها خدمات مماثلة؛ أمازون مثلًا لديها خدمة AWS Import/Export وتتكلف 80 دولار لكل جهاز و 2.49 دولار لكل ساعة تحميل، وتسمح هذه الخدمة للمستخدمين بتصدير البيانات من السحابة إلى الأقراص الصلبة، مايكروسوفت أيضًا لديها خدمة Azure Import/Export والتي تقوم بوظيفة مطابقة لوظيفة خدمة أمازون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك