أشهر مضادات الفيروسات تفشل بحماية نفسها

Top-Antivirus-702x336

غالبية المستخدمين يركبون على أجهزتهم مضادات الفيروسات، كثير منهم يلجأ إلى السمعة الحسنة لاختيار أي برنامج يستخدم، لكن هل فكرتم بالإطلاع على الاختبارات الأمنية التي تجرى لتأكيد قوة تلك البرامج؟ لانتحدث هنا عن اختبارات الشركة نفسها لأنها غالباً لاتعطي الحقيقة كاملة. تقرير اليوم سيصدمكم حيث فشلت كبرى برامج مكافحة الفيروسات من تجاوز اختبار أمني أساسي وبسيط.

قام أحد مستخدمي ريديت بإجراء اختبار أمني فشلت فيه كبرى الشركات بينما استطاع أحد الجدران النارية من تجاوزه. واستخدم أدوات شركة Matousec مثل اختبارات SSTS و CLT وبرنامج خاص بتتبع الكتابة على لوحة المفاتيح من تصميمه.

ومن بين الضحايا الكبار كانت برامج، أفيرا، مكافي، افاست، بت ديفندر، كاسبرسكي وغيرها. وتنوعت استجابة تلك البرامج لعدة اختبارات أمنية مثل Kill5 ، إلا أنها جميعاً فشلت باختبار شيفرة تنفيذية خاصة بالبرمجيات الخبيثة ضمن مجدول المهام.

في النتيجة كانت البرمجيات الشهيرة مثل ESET و كاسبرسكي قادرة على حماية نفسها من هجمات البرمجيات الخبيثة المعقدة، إلا أنها فشلت من الحماية عندما تعرضت إلى شيفرة تنفيذية، حيث استطاعت البرمجية من تحييد عمل مضاد الفيروسات وكانت قادرة على تحديث نفسها بدون أن يحذر منها أو يوقف عملها.

برنامج BitDefender كان حاله الأسوء حيث فشل في اختباري SSTS64 و kill5 وأيضاً يمكن للبرمجيات الخبيثة أن توقف عمله بسهولة. وصمم اختبار kill5 للتأكد من أن الفيروسات قادرة على تعطيل برامج مضادات الفيروسات، كما فشل فيه أيضاً نورتون و افيرا ومكافي.

يمكنكم الإطلاع على مقاطع فيديو لاختبارات الأمان التي أجريت من هذه الصفحة.

هل تستخدم مضادات الفيروسات؟

المصدر

Capture

  • Abu Khattab Al-Iraqi

    طيب ايش وضع برنامج الحماية الافتراضي في ويندوز ؟ Microsoft security essentials ?

  • محمد

    أشك أن الشركة الخاصه بـ spyshelter هي من قامت بعمل هذا الاختبار والسبب أن المدونة التي نشرت المدونه تستخدم نفس الخطوط المستخدمه في الشركة يعني دعايه للشركة والله أعلم

تعليقات عبر الفيسبوك