سامسونج تحضّر لوحي ضخم بقياس يفوق 18 بوصة

samsung-large-tab

من المعروف أن آبل تحضر لإطلاق لوحي آيباد ضخم بقياس يتجاوز 12 بوصة، لذا سامسونج تريد أيضاً المنافسة مبكراً فهي تخطط لإطلاق لوحي أكبر حتى من الآيباد الضخم يعتقد أن شاشته من قياس 18.4 بوصة.

اللوحي الجديد يحمل الأسم الرمزي Tahoe وموديله SM-T670 وهو مخصص للإستخدام المكتبي وفي المدارس وغيرها من المؤسسات نظراً لحجمه الكبير جداً فمن غير الممكن حمله والتنقل به بسهولة للإستخدام الشخصي.

بحسب المواصفات المسربة فإن شاشته ستعتمد تقنية الكريستال السائل وألوان TFT بدلاً من سوبر أموليد التي تشتهر بها سامسونج. وستكون دقة الشاشة 1080*1920 بكسل ما يعني جودة الدقة الكاملة. سيشغّل الجهاز معالج ثماني النوى من صنع سامسونج نوعه Exynos 7580 بتردد 1.6 غيغاهرتز بمعمارية 64 بت وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين 32 غيغابايت قابلة للتوسيع ببطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت.

لأنه لوحي ضخم وبشاشة دقتها كاملة فإنك بحاجة لبطارية كبيرة فقد زودته بواحدة سعتها 5700 ميلي أمبير. ولا نعرف ما الفائدة من وجود كاميرتين للوحي أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل ستكون مناسبة للدردشة بالفيديو والخلفية 8 ميغابكسل سيكون من الصعب حمل اللوحي والتصوير به.

الجدير بالذكر أن دفعة مؤلفة من 7 لوحيات صنع سامسونج من قياس 18.4 بوصة تم نقلها إلى الهند بداية الشهر لاختبارها وبحسب بيانات الشحنة فإن الواحد كان يكلف 508 دولار.

يبقى أمامنا أن نعرف موعد إطلاق الجهاز واسمه التجاري، وهذا الأمر يبدو أنه رهن إطلاق الآيباد الكبير للتشويش عليه والإستفادة من الزخم التسويقي له.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك