دايملر تبدي إمكانية التعاون مع آبل وقوقل حول السيارات

daimler-ceo-zetsche-is

سيارتي آبل وقوقل مشاريع حقيقية يجري تطويرها على قدم وساق، وفي هذا الصدد أبدى المدير التنفيذي لمجموعة دايملر عن إمكانية التعاون بعدة أشكال مختلفة مع كل من آبل وقوقل حول مشاريعهما.

وجعلت السيارات ذاتية القيادة والسيارات الذكية التي تتواصل مع بعضها البرمجيات والأنظمة مكوّن أساسي في سيارات المستقبل ما يفتح الباب أمام داخلين جدد مثل قوقل و آبل.

ويرى Dieter Zetsche المدير التنفيذي في دايملر أن كل من قوقل و آبل قدمت نظام تشغيل خاص بالسيارات وبالتالي أصبحت أعمالها وخدماتها تتمحور حول السيارات.

وكان Martin Winterkorn المدير التنفيذي في فولكسفاغن الألمانية قد أكدّ على تعاونه أيضاً مع الشركات التقنية لجعل سيارات المستقبل أكثر أماناً وذكاءاً.

ومن بعض أشكال التعاون ما بين دايملر والشركات التقنية هو إنشاء شركة مشتركة تستخدم فيها الخبرات التقنية للشركات الأمريكية، لكن كل هذا لايزال ضمن الإطار النظري غير المجرب بعد.

كما عارض Zetsche أن تصبح دايملر كمتعاقد يصنع السيارات لحساب الشركات التقنية في وادي السيليكون بدون أن يكون لها علاقة مباشرة مع الزبائن. وبهذا يكون حديث دايملر يتناول الجانبين من علاقة شركات السيارات مع شركات التقنية، إما من ناحية جلب النظام البرمجي للسيارات التقليدية، أو صنع سيارات ذاتية القيادة وذكية ومتصلة ببعضها، وكلا الجانبين يتطلب تعاون حثيث بين الطرفين.

الجدير بالذكر أن تيم كوك المدير التنفيذي لآبل قام بزيارات لأحد مصانع BMW الألمانية أيضاً في وقت سابق ما يشير إلى اهتمامه بسيارة i3 الكهربائية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك