وي شات تستثمر في كيك وترفع قيمته إلى مليار دولار

Kik-Logo-1-620x412

الشباب .. المراهقين .. الفئات العمرية الصغيرة .. هي التي تستقطب ملايين الدولارات من الاستثمارات. تطبيق الدردشة كيك حصل على استثمار جديد بقيمة 50 مليون دولار من شركة Tencent المطورة لتطبيق الدردشة وي شات ليصل قيمة كيك إلى مليار دولار.

ولطالما كان المدير التنفيذي لكيك Ted Livingston معجباً بما قامت به وي شات في الصين حتى أنه يرغب أن تصبح شركته “وي شات الغرب”، وتستخدم كيك اسلوب مشابه لها في الولايات المتحدة حيث تركز خدماتها الملحقة بالدردشة على الألعاب والموسيقى لتعطي تجربة استخدام أفضل ضمن تطبيقها الذي يلقى شعبية كبيرة في أوساط المراهقين الأمريكيين.

وبالأرقام لدى كيك 240 مليون مستخدم، 40% منهم هم مراهقين ومن الولايات المتحدة ويستخدمون الخدمة بنشاط. ولا يجب أن نفهم أن استثمار مطورة وي شات في كيك أن هناك دمج للخدمتين، بل هي شراكة استراتيجية للدفع بكيك إلى الأمام أكثر من خلال توظيف أكبر حيث سيمكن الاستفادة من معلومات وبيانات التطبيقين من خلال مشاركتهما مع بعض.

وليس مستغرباً من وي شات أن تستثمر في كيك طالما أن الشركتين لا تتنافسان مباشرة مع أنهما خدمتي دردشة. لكن جمهور وي شات الذي يركز على الصين أكثر بعيد عن جمهور كيك الذي يركز على الولايات المتحدة والشرائح العمرية الصغيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك