سامسونج تعمل مع MIT على بطاريات تُشحن لعدد لا نهائي من المرات

Samsung-logo-white

يُعتبر معهد ماساتشوستس للتقنية أحد أكبر المؤسسات المختصة في أبحاث التقنية حول العالم، وتخرج منه الكثير من العلماء ورواد الأعمال والمهندسين الذين غيروا مجرى التقنية في الأعوام العشرة الأخيرة.

مؤخرًا قام المعهد بالتعاون مع شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات ونتج عن هذا التعاون اكتشاف طريقة لصُنع بطاريات بدورة حياة غير محدودة، أو بمعنى آخر يُمكن شحن هذه البطاريات لعدد لا نهائي من المرات دون التأثير على سعتها أو عمرها الافتراضي.

جرت هذه العملية عبر استبدال المادة السائلة المُستخدمة حاليًا في البطاريات بمواد صلبة أخرى. ومعروف أنّ البطاريات السائلة الموجودة بالأسواق حاليًا تتضرر وتنخفض سعتها بعد عدد من الشحنات، لكن مع استخدام البطارية الصلبة سيكون بالإمكان شحن البطارية مئات الآلاف من المرات دون التأثير على سعتها.

المثير للاهتمام أيضًا أنّ العمر الغير محدود ليس الميزة الوحيدة في البطاريات الجديدة، فالمواد الصلبة تساعد البطارية على تحمُّل العوامل المختلفة مثل الحرارة كما أنّها لا تتأثر بالاحتراق لأنّها ببساطة لن تحتوي على مواد تساعد على الاشتعال.

طبقًا لمعهد ماساتشوستس للتقنية، البطارية الجديدة آمنة للاستخدام ومنخفضة في التكلفة ويمكنها تغيير سوق البطاريات مستقبلًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك