فيس بوك تجري تغييرات كبيرة على المناسبات

Capture

من أهم ركائز الشبكة الاجتماعية هي خدمة المناسبات، وعملت فيس بوك بجد على تخديمها وتحسين تصميمها لتكون وجهة حقيقية لمن يريد أن ينظم أي مناسبة. والآن هناك تحسينات جديدة ستعامل بها الشبكة الاجتماعية المناسبات العامة والخاصة بشكل منفصل خاصة من ناحية الترويج لها ودعوة الناس,

لنبدأ مع المناسبات العامة أي المفتوحة للجميع يمكن الإنضمام إليها ستكون هناك صورة بارزة كبيرة في الأعلى وستعرض معلومات أكثر عن موقع الحدث وتفاصيل أكثر عن المناسبة نفسها، في حين أن المنشورات في المناسبة ستكون أقل بروزاً كونها من غرباء ومناسبة مفتوحة للجميع.

وأخيراً ستحلّ فيس بوك المشكلة العويصة التي يواجهها كل من يقوم بتنظيم مناسبة. من المعروف أن غالبية من يضغط زر الانضمام لايكون فعلاً يرغب بحضور الحدث بل لمجرد متابعة المنشورات التي تظهر في المناسبة أو لإبداء الاهتمام بموضوع الحدث. الآن تفكر فيس بوك ببدائل جديدة كزر المتابعة أو التذكير بحيث تظهر منشورات المناسبة لك بدون أن يتم احتسابه من بين الحاضرين بالتالي تعطي صورة أكثر دقة عمن يرغب بالحضور الفعلي.

أما المناسبات الخاصة فهناك غلاف جديد ويمكنك الاختيار من بين 36 سمة ومظهر لتخصيص مناسبتك، يمكنك اختيار السمات بحسب التصنيف فمثلاً هناك سمات عن مناسبات الأكل أو السفر أو الحفلات العائلية والعطلات وغيرها.

أخيراً هذه التغييرات ستظهر أولاً لمستخدمي فيس بوك على الأندرويد وبعدها ستظهر لمستخدمي iOS ولا نعرف إن كانت ستصل على نسخة الويب ومتى ذلك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك