أفضل تطبيقين لإدارة وتنظيم الصور ومقاطع الفيديو في أندرويد

أفضل تطبيقين لإدارة وتنظيم الصور ومقاطع الفيديو في أندرويد

في كل فترة نستعرض لكم أفضل التطبيقات في مجال معين، والهدف من هذا الطرح توفير الوقت على المستخدم وإقتناء أفضل تطبيق يُغنيه عن مختلف التطبيقات في مجال معين، اليوم موضوع مقالتنا يتعلق بأفضل تطبيقين أندرويد لعرض الصور جنبًا إلى جنب إدارة وتنظيم هذه الصور وحتى مقاطع الفيديو بشكل سلس وممتع للغاية.

ولعل إستخدامات الهاتف الذكي كثيرة منها بشكل رئيسي إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية، كذلك تصفّح الشبكة العنكبوتية والتواصل مع الأقارب والأصدقاء عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي المختلفة، وإستخدام آخر غني عن التعريف متعلق في إرسال وعرض الصور، وحتى لا أطيل عليكم بالحديث إليكم أفضل تطبيقين أندرويد في هذا المجال تجعلك تستغني عن مختلف التطبيقات في هذا التخصص.

Google Photos

Google Photos

تطبيق صور قوقل، والذي أعلنت عنه الشركة في مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O 2015 قبل 3 شهور من الآن، يُقدّم هذا التطبيق خدمة كاملة متكاملة للمستخدمين في هذا المجال، وهو أكثر من مجرد معرض، حيث يتيح للمستخدمين تخزين غير محدود وبشكل مجاني يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم.

وتكون الصور المخزنة فيه كحد أقصى 16 ميغابيكسل وهي جودة عالية بالطبع، أمّا مقاطع الفيديو يتيح تخزينها بدقة 1080p، وما يجعل التطبيق خيارًا ممتازًا في تصفّح وتنظيم صورك ومقاطعك الفيديو هي أدواته الأكثر من رهيبة، حيث التطبيق قادر على التعرّف على الوجوه مما يسهل على المستخدم البحث عن أي صورة تم إلتقاطها، أو إستخدام هذه الأداة في عرض جميع صور الوجه الذي تريده، وبالمناسبة يستطيع عرض الصور لشخص ما في صغره وكبره بدون أن يخطأ في التعرف عن الوجه.

كذلك أداة فلترة وتحليل الصور والتي يستفاد منها  في وضع كل صورة في مجلد خاص، مثلًا صور الأشجار والطبيعة تكون في مجلد خاص وذلك بفضل القراءة الذكيّة لكل محتوى، علاوةً على السهولة الكبيرة في موضوع مشاركة أو إرسال الصور، كل ما عليك هو تحديد صورة واحدة بالضغط عليها مطولًا ومن ثم القيام بعملية السحب إلى الأسفل لتحديد باقي الصور.

ناهيك عن أدوات المعالجة والتحرير للصور وحتى مقاطع الفيديو، كذلك واجهة التطبيق ذات الألوان المريحة، وبالمناسبة التطبيق متوفّر على أندرويد و آي أو أس و سطح المكتب.

Focus

تطبيق Focus على أندرويد معه ستتصفّح صورك بسرعة وسهولة

ربما كنت من مستخدمي التطبيق السابق، ولكن إذا أردت طريقة لتصفّح وتصنيف الصور على هاتفك محليًا، أو لسبب آخر تكره التخزين السحابي ولا تثق فيه!، إذاك كانت هذه أسبابك إذن تعرّف على تطبيق Focus .

تطبيق Focus الجديد والمطروح مؤخرًا على متجر الأندرويد قوقل بلاي مجّانًا، صاحب مهمة تصفّح الصور بطريقة مذهلة وسهلة للغاية، فإن كنت أحد الذين يملكون مجلدات كثيرة من الصور، يمكنك الإستفادة كثيرًا من هذا التطبيق كون أنّه مبني على الكفاءة وسهولة الإستخدام.

حيث يتيح لك تلقائيًا تنظيم صور عبر الوسوم، مثل وسم الكاميرا أو التنزيل أو إنستجرام، أو إضافة وسوم خاصة بالأسرة أو الطبيعة أو السفر أو خاص ,,إلخ، حيث يعتبر تطبيق Focus  الأول من نوعه في إستخدام هذه الطريقة في عملية التنظيم، علاوةً أن هذه الوسوم أو العلامات متعددة وجاهزة مسبقًا عددها 11 وسم أو يمكنك إنشاء الوسم الخاص بك.

والبارز في التطبيق أنّه يأتي بتصميم ماتيريال ديزاين مما يعطي الجمالية في تنقلاته وتمريراته، وله القدرة للوصول لصورك وحتى مقاطع الفيديو مباشرة من الصفحة الرئيسية، أو الوصول لصورك بسرعة حسب التاريخ، هذا مجمل ما يقدّمه التطبيق، حيث الميزة الرئيسية له هي الوصول السريع للصورة التي تريدها دون إستنزاف وقت وجهد أكثر.

لتحميل التطبيق مجّانًا توجّه لمتجر الأندرويد قوقل بلاي من هنا، وبالمناسبة يقدم التطبيق بعض المميزات المدفوعة مثل وضع كلمة مرور أو إخفاء وسم ما يضم مجموعة من الصور، أيضًأ أداة تسمية الصور مع وسوم متعددة.

 

تعليقات عبر الفيسبوك