قوقل توسع مبادرة Android One إلى مصر والمغرب

Android-One

عندما أطلقت قوقل مبادرتها Android One لتوفير هواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد بمواصفات متوسطة وبأسعار زهيدة كانت تهدف منها ترويجها في بعض الدول الأفريقية ضعيفة الدخل. والآن توسع قوقل المبادرة لتشمل ستة دول افريقية جديدة من بينها مصر والمغرب.

وأطلقت قوقل هاتف ذكي جديد من صنع شركة Infinix من هونغ كونغ في كل من نيجيريا وغانا وساحل العاج وكينيا إضافة للدولتين العربيتين. وتتعهد قوقل بتقديم الدعم البرمجي من خلال تحديث نظام التشغيل إلى أندرويد 5.1 لولي بوب ولاحقاً أندرويد مارشميلو 6.0 عندما يطلق للجميع وذلك في شراكة ما بين قوقل وشركة الاتصالات MTN.

ولم تتوقف قوقل عند الهاتف الذكي بل تعمل أيضاً على توسيع نطاق إمكانية استخدام يوتيوب بدون الاتصال بالانترنت في مصر وعدة دول افريقية أخرى خلال الأشهر القادمة بحيث يمكن للمستخدمين تخزين مقاطع الفيديو لمشاهدتها حتى مدة 48 ساعة.

وتعاونت قوقل مع عدة مصنعين بحيث تقدم لهم نسخة خاصة من نظام أندرويد معدلة لتعمل بكفاءة على الهواتف منخفضة المواصفات حتى مع أحدث نسخ الأندرويد مثل لولي بوب.

تهدف قوقل من مبادرة Android One أن تنشر استخدام نظام الأندرويد بخدمات الشركة الأساسية في الدول النامية بدلاً من الاعتماد على نسخ أخرى من شركات منافسة.

تشير تقديرات مؤسسة Counterpoint للأبحاث أنه تم شحن 700 ألف هاتف ضمن المبادرة خلال أول 100 يوم من إطلاقها. ومع توسيع نطاق المبادرة الآن وسمعنا عن خفض الأسعار لتوفر هواتف بأقل من 50 دولار فقط تؤكد قوقل التزامها بالمتابعة حتى النهاية.

المصدر