تطبيقي Lost Offline و SIM Changed على أندرويد مهمان لحماية هاتفك

تطبيقي Lost Offline و SIM Changed على أندرويد مهمان لحماية هاتفك
يحمل كلٍ من تطبيق Lost Offline و SIM Changed أفكار من شأنها تساعدك على حماية هاتفك أندرويد من السرقة، بحيث كل تطبيق له أدواته الخاصة والتي سأعرضها لكم في هذا الموضوع، نبدأ بالتطبيق صاحب الأدوات الأكثر تطبيق Lost Offline:

تطبيق Lost Offline يحمل فكرة إيجاد الهاتف المفقود أو المسروق دون الإتصال بالإنترنت وذلك عبر خدمة الرسائل القصيرة SMS،

ومن حيث إمكانية الإستخدام فهي سهلة وبسيطة، فبعد تحميل التطبيق وتثبيته على المستخدم تحديد رمز، وعند فقدان الهاتف، يقوم المستخدم بإرسال رسالة نصيّة SMS تحتوي على الرمز من أي هاتف آخر، ليقوم الهاتف المفقود بارسال رسالة SMS أخرى تحتوي على الموقع الجغرافي له.

Lost Offline

التطبيق متوفّر بنسختين الأولى مجانية وتحمل المميزات السابقة، أما النسخة المدفوعة تمكنك من الحصول على خيارات أكثر مثل إمكانية إصدار رنين لهاتفك حتى لو كان بالوضع الصامت، أيضًا إمكانية حذف جميع بيانات هاتفك الأندرويد عن بُعد، علاوةً على خيار إقفال هاتفك الأندرويد، يمكنك شرائها بسعر 2.99$.

النسخة المجانية من هنا، النسخة المدفوعة Lost Offline Pro من هنا.

 

أمّا فيما يتعلق بالتطبيق الآخر SIM Changed يقوم بتنبيه المستخدم عندما يقوم أحدهم بتغيير شريحة هاتفه (SIM Card) وذلك من خلال ارسال رسالة نصية الى رقم موثوق مُحدد مسبقًا ويمكن تفعيل خيار لارسال موقع الجهاز عبر الرسالة.

ويتوفر خيار لتشغيل الرنين في الجهاز عند تغيير الشريحة، أو حتى قفل الجهاز بكلمة مرور، وذلك بعد الترقية إلى النسخة الاحترافية.

يمكن لهذا التطبيق العمل جنبًا إلى جنب مع تطبيق Lost Offline السابق، فإذا تم سرقة الجهاز وتم تغيير الشريحة، لن يتوقف عمل تطبيق Lost Offline، فسيعرف المستخدم الرقم الجديد ومن ثم يرسل أوامر Lost Offline إلى هذا الرقم.

ملاحظة: الترقية إلى النسخة الإحترافية لتطبيق SIM Changed! متوفرة مجانا لمن قام بشراء تطبيق Lost Offline، ولتحميل تطبيق SIM Changed بنسخته المجانية إنتقل لمتجر بلاي من هنا.