مايكروسوفت تختبر تطبيق NewsCast لقراءة ملخصات الأخبار

microsofts-newscast-app-will-read-the-news-for-you-001

تختبر مايكروسوفت تطبيق جديد من تطويرها يدعى NewsCast وظيفته قراءة ملخصات اخبارية لزيادة الإنتاجية وسهولة متابعة المحتوى الاخباري.

وبما أن التطبيق غير جاهز بعد، فلم يصل إلى متاجر التطبيقات ومع أنه متاح للتحميل على نظام iOS حالياً فقط. يعمل التطبيق على قراءة الأخبار للمستخدم أثناء انشغاله بعمل آخر كقيادة السيارة. كل خبر يصل طوله 30 ثانية فقط فهو مجرد ملخص ويمكن للمستخدم تخصيص الأخبار التي يريد التطبيق أن يقرأها عليه ما بين الأخبار المحلية أو العالمية من كبرى المصادر المرموقة مثل بي بي سي و سي ان ان و رويترز وغيرها.

وبالطبع الخدمة لاتدعم المحتوى العربي، فهي تستخدم خدمة تحويل النص المكتوب إلى صوت مسموع التي طورتها مايكروسوفت بنفسها. كما أن هناك صوتين مختلفين في التطبيق كل واحد منهم يستخدم في ملخص اخباري من أجل التنويع وعدم الشعور بالملل في حال التركيز على صوت واحد فقط.

وبما أن التطبيق لايزال في مرحلة الاختبار فهو لايوفر الكثير من الخيارات مثل تخصيص الأخبار أو مصادرها. وبالنسبة للصوت المقروء فهو يأخذ مكان وسط ما بين الصوت البشري الطبيعي والصوت الآلي المزعج ما يعكس تطوير واضح على الخدمة مقارنة بصوت كورتانا.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنا على نظام iOS فقط.

تعليقات عبر الفيسبوك