افضل تطبيقات iOS و اندرويد (20)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد (20)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، ونضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام iOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

∗ Livetext

Livetext

والمقدم من شركة ياهو حيث أعلنت عنه قبل أسبوعين من الآن، فكرة التطبيق غريبه بعض الشيء وتتمثّل في التواصل مع الآخرين مع وجود لقطات فيديو مباشرة في الخلفية على ان يتم التواصل بالرسائل الكتابية والرموز التعبيرية على لقطات الفيديو الحية دون ظهور الصوت.

أنذاك كان يدعم التطبيق خمس دول فقط هي: كندا، فرنسا، ألمانيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، لتعلن الشركة مرة أخرى هذا الأسبوع أن التطبيق متاح للجميع على متجر بلاي وبشكل مجاني، واليوم قامت الشركة بإطلاق تحديث جديد أتى بتحسينات على أداء التطبيق ككل، | للإطلاع أكثر |

Livetext

الإصدار الحالي: 1.0.1695 v.

الحجم: 15 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

∗ Accomplish

تطبيق مطروح مؤخرًا على متجر بلاي، وهو عبارة تطبيق إداري للمهام، وليس فقط أنّه يساعدك على تذكّر المهام التي عليك القيام بها بقائمة مهام تقليدية مُبسطة، بل يتيح التخطيط البياني لوقت المستخدم، مع مخطط يومي للمهام المنجزة، في الواقع يأتي كأجندة يوميّة شخصيّة ومفيد جدًا لأولئك الذين يبحثون عن وسيلة لتنظيم خطتتهم.

ومن مميزاته يدعم العرض مع تقويم قوقل، مع توفيره لك مجموعة من الثيمات أو المواضيع التي تختار فيما بينها حسب ذوقك، علاوةً على التصميم الملفت التي جاء به التطبيق، مع حرية إختيار لون لكل مهمة وأيضًا حسب ذوقك، وأخيرًا في التحديث الأخير للتطبيق دعم الكثير من اللغات أهمها اللغة العربية.

الإصدار الحالي: 1.1.4 v.

الحجم: 7.5 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

∗ Snowball

Snowball

الإخطارات الذكيّة، يمكنك مع هذا التطبيق الحصول على الإخطارات “التنبيهات” التي تريدها، والذي لا تريده بالتأكيد لن يصلك، مع إمكانية إخفاء وعدم إظهاؤ رسائل البريد المزعجة مثلًا رسائل تم تحديث عدد من التطبيقات لديك.

مع Snowball لن يجعلك تفوت الأشياء المهمة، كيفية عمل التطبيق كما أِرت سابقًا التطبيق ذكي أي أنّه يتعلم منك حيث مجموعة الإخطارات التي دائما تنتقدها أو تمررها كونها غير مهمة سيتعلم منك التطبيق أنك تهملها فلا تأتي لك لاحقًا، والعكس صحيح فيما يتعلق بالتنبيهات المهمة.

التطبيق مفيد جدًا وخاصة فيما يتعلق بتطبيقات التواصل والتراسل، فبدلًا من فتح التطبيق والرد يمكنك مباشرة عبر هذا التطبيق الرد مباشرة مثلًا على رسالة نصية أو رسالة واتساب ,,إلخ، وأخيرًا بالأمس حصل التطبيق على تحديث جديد جاء بدعمه للانشر نوفا كذلك أضاف الوصول السريع لبعض الأدوات.

Snowball

الإصدار الحالي: 2.0.7 v.

الدعم: أندرويد 4.4 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

∗ Microsoft Translator

Microsoft Translator

لا زالت مايكروسوفت تتفرّع بطرح تطبيقاتها على منصات أخرى خارجة عن نظامها المعروف ويندوز فون، أحدث تطبيقاتها المطروحة هو تطبيق الترجمة Microsoft Translate الذي طرح الأسبوع الماضي، والذي أيضًا سيكون منافسًا قويًا لتطبيق الترجمة من قوقل، كونه يدعم الترجمة عبر ساعات أندرويد وير، والذي حتى هذه اللحظة تطبيق ترجمة قوقل لا يدعم هذه الخاصية.

فيما يتعلق بتطبيق Microsoft Translate يأتي بتصميم أكثر من رائع الهدف منه التسهيل على المستخدم قراءةً وكتابة، وجاء بدعمه للترجمة الفوريّة لـ 50 لغة من بينها اللغة العربية، كذلك الدعم الكامل للترجمة الصوتيّة عبر نطق الكلمات من خلال هاتف أندرويد أو عبر ساعة أندرويد وير، كذلك يحمل خيار المزامنة بين ساعتك الذكيّة وهاتفك الذكي، أيضًا ميزة حفظ الكلمات المُترجمة للعودة إليها لاحقًا، وأخيرًا في التحديث الأخير للتطبيق جلب تحسينات في واجهة المستخدم، كذلك تم إضافة خاصية النسخ واللصق على شاشة الترجمة.

Microsoft Translator

الإصدار الحالي: 1.0.0.010 v.

الحجم: 5.3 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

∗ Folio

التطبيق الأخير في فئة أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع هو تطبيق Folio والذي هو عبارة عن بديل مناسب للتصفّح على تطبيق فيسبوك، بمعني فتح وتصفّح فيسبوك ولكن ليس من التطبيق الرسمي بل عبر متصفح ويب. حيث الجميع يعلم ما يستهلك تطبيق فيسبوك من ذاكرة كذلك البطأ في الإستجابة عند فتحه.

حجم هذا التطبيق لا يتعدى 1.5 ميغابايت، ويأتي بتصميم ماتيريال ديزاين مع واجهة مستخدم جميلة، علاوةً على إحتواءه ما تريده من تطبيق فيسبوك الرسمي، إليك مقطع الفيديو هذا للتعرّف أكثر حول هذا التطبيق.

Folio

الإصدار الحالي: 1.0.0.010 v.

الحجم: 5.3 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات iOS

 

∗ Polarr

 

تطبيق Polarr محرر الصور العملاق والجديد على أندرويد و iOS

تطبيق Polarr المطروح مُؤخرًا على نظام iOS وهو متاح للمستخدمين بشكل مجاني، يحمل هذا التطبيق في جعبته الكثير من الأدوات القويّة والإحترافية، اللافت للأمر أن عدد مرات تحميل التطبيق عبر مختلف المنصات الأخرى غير أندرويد قد وصل لـ 2 مليون تحميل في أسبوعين فقط.

يُقّدم هذا التطبيق لمستخدميه أولًا الجمالية وأخيرًا الجمالية، وذلك إبتداءً من أدوات التحرير القوية والجديدة، مرورًا بالفلاتر والتأثيرات الخيالية ومجموعة القوالب الجاهزة وأدوات تشبّع الألوان عالية الدقة، مُنتهيًا بتقديمه المهنية بكل ما تحمل الكلمة.

ما يميز التطبيق أيضًا إمكانية إجراء التعديلات على مستوى عالٍ بفضل أدواته، كذلك ستتعلم طرق جديدة في معالجة الصور، مع وجود أدوات معروفة مُسبقًا ولكن لها وزنها عند المستخدمين، كذلك وجود مجموعة التأثيرات اللطيفة والجميلة للإختيار فيما بينها مع إمكانية ضبط التخصيص لهذه التأثيرات والتي قلّ ما نراه بتطبيقات معالجة الصور. | للإطلاع أكثر |

تطبيق Polarr محرر الصور العملاق والجديد على أندرويد و iOS

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 3.9 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.1  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

∗ DuoPic

هذا التطبيق يدخل في نفس مجال التطبيق الذي يسبقه، ولكن من منطلق آخر، حيث يسمح لك بالجمع بين صورتين مختلفتين وجعلهما في صورة واحدة، مثال تصوير صورة عبر الكاميرا الأمامية ومن ثم تصوير صورة أخرى عبر الكاميرا الخلفية وهنا يأتي دور التطبيق بالمزج بين هاتين الصورتين وجعلها صورة واحدة.

مع هذا التطبيق يمكنك ممارسة خيالك وخلق صور مذهلة، دون عناء المعالجة والإنتظار ومعه ستعزز إبداعك.

DuoPic

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 2.4 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.3  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

∗خرائط قوقل

خرائط قوقل

أطلقت قوقل تحديثًا جديدًا على تطبيق الخرائط خاصتها حيث جعلته أسهل عندما يكون الأمر متعلق في الليل، وفيه ستقلل المخاطر المرتبطة بإستخدام التطبيق أثناء الليل، في هذا الإصدار الأخير لتطبيق خرائط قوقل 4.9.0 أدخلت الشركة عليه ميزة الوضع الليلي والذي عبّرت عليه بشاشة سوداء في أوقات الليل على أنّه في السابق كان إفتراضيًا باللون الأبيض الناصع.

وبهذا جلب هذا التحديث الفائدة لمستخدمي نظام iOS كما لمستخدمي الأندرويد التي كانت هذه الميزة متوفّرة لديهم منذ سنوات، وقد شمل التحديث أيضًا ميزات أخرى مثيرة للإهتمام، مثل إمكانية القدرة على تسمية الأماكن لرؤيتها على الخريطة الخاصة بك كذلك جلبه لإقتراحات البحث والتى تُقدّم تجربة أكثر تخصيصًا مع القدرة على تحرير المسميات التوضيحية للصور والتي قام المستخدم بتحميلها على الخرائط.

 

خرائط قوقل

الإصدار الحالي: 4.9.0 v.

الحجم: 28.9 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

∗ Word Keeper

Word Keeper

هذا التطبيق مهم ومفيد جدًا وخاصةً للطلاب والكتّاب حيث يساعدهم على تتبّع المشاريع الخاصة بهم، مع إظهار عدد الكلمات والأروع توضيح الوقت عند إجراء عمل ما، ومن مميزاته أيضًا يقدم ملخص لجميع المشاريع جنبًا إلى جنب الرسومات البيانية، مع إمكانية مزامنة البيانات مع أجهزة متعددة، وأخير مشاركة مباشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

لكن ما أزعجني وسوف يزعجكم هو مبلغ شراءه المرتفع نوعًا ما حيث أن التطبيق متاح للشراء بسعر 4.99$ وبرأيي على الرغم من أن التطبيق مفيد إلى أن سعره مرتفع ولأنه مطروح حديثًا على المتجر تمهّل قليلًا لربما يتم تخفيض السعر وهذا ما أتوقعه.

Word Keeper

الإصدار الحالي: 1.0.5 v.

الحجم: 7.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.2  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الإسبوعية هذه، ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

افضل تطبيقات ios و أندرويد (19)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (18)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

تعليقات عبر الفيسبوك