خرائط قوقل تُوجِد طريقة جديدة للعثور على المواقع الصعبة

خرائط قوقل تُوجِد طريقة جديدة للعثور على المواقع الصعبة

إستكملت شركة قوقل دعمها لفتح كود الموقع “plus codes” في محرك بحثها قوقل وخرائط قوقل خاصتها، المتمثلة بالطريقة الجديدة في معرفة الأماكن الصعية والغير دقيقة ولا تحمل قاعدة بيانات لها، وبذلك أصبح من السهل العثور على مواقع محددة ليس لها عناويين واضحة، رمز plus codes هو عبارة عن مُعرّفات موقع قصيرة مستمدة من إحداثيات الطول والعرض التي يمكن ترميزها أو فك الترميز المتصل.

بعبارة أوضح هي عبارة على رموز قصيرة لأي موقع في أي مكان، ويمكنك استخدامها لتوجيه الأشخاص إلى موقعك بالضبط، بشكلٍ سريع ويُعتمد عليه، يتألف هذا الرمز من ستة أو سبعة أحرف وأرقام، مثل MQRG+59، أو يُضاف إلى بلدة أو مدينة مثل MQRG+59 نيروبي، ويسمح لك هذا الرمز بإعطاء أي شخص الموقع الدقيق دون الاعتماد على أسماء الشوارع أو أرقام المباني، والرمز موجود فعلاً لأي مكان، ويمكن لأي شخص استخدامه مجانًا، للحصول على رمز plus+ لمكان معين، ما عليك سوى سحب الخريطة لتمييز المكان المطلوب.

خرائط قوقل تُوجِد طريقة جديدة للعثور على المواقع الصعبة

وإليكم جميع التساؤلات التي يمكن أن تُطرح من قبل المستخدمين عن كيفية إستخدام الرمز

كيف يمكنني معرفة مكان وجود رمز plus+؟

عندما تُدخل رمز plus+ (MQRG+59) على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، فسيبحث عن أقرب مطابقة، وسيعرض هذا الرمز الموقع الصحيح طالما كنت في حدود 40 كيلومترًا تقريبًا من المكان.

إذا كنت أبعد من ذلك، فاستخدم اسم البلدة أو المدينة (MQRG+59 نيروبي)، أو أدخل رمز plus+ متضمنًا رمز المنطقة (6GCRMQRG+59).

ما أجزاء الرمز؟

في مثال الرمز الذي نعرضه “6GCRMQRG+59، 6GCR” هو رمز المنطقة (100 × 100 كيلومتر تقريبًا). MQ هو رمز المدينة (5 × 5 كيلومترات). RG هو رمز الحي (250 × 250 مترًا). بعد علامة +، 59 هو رمز المبنى (14 × 14 مترًا). ويمكن أن يتبعه رمز الباب المؤلف من رقم واحد، إذا كان رمز حجم المبنى يمتد إلى أكثر من مبنى واحد.

هل يمكنني حفظها؟

لحفظ أحد الرموز ما عليك سوى إنشاء إشارة مرجعية للصفحة، وعند فتح الإشارة المرجعية، ستعرض لك المكان.

هل يمكنني استخدام هذه الخدمة عندما لا تتوافر لديّ شبكة؟

نعم، يمكنك ذلك! بعد الانتهاء من تحميل هذه الصفحة على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، ستحتفظ الخدمة بنسخة وتسمح لك بتحميلها حتى دون وجود اتصال بالشبكة.

هل يمكنني الحصول على الاتجاهات؟

هناك وضع للبوصلة يعرض لك الاتجاه والمسافة من مكان وجودك إلى رمز plus+ الحالي. وتحتوي القائمة الرئيسية على روابط مؤدية إلى مقدمي خرائط مختلفين يمكنك الاستعانة بهم.

المصدر: Google Maps Blog

تعليقات عبر الفيسبوك