نظرة على هاتف جالاكسي نوت ٥

Untitled-3

تمت دعوتنا لحضور مؤتمر samsung unpacked 2015 بمدينة نيويورك وقد حضينا بفرصة سريعة لإلقاء نظرة على الهاتف الجديد من شركة سامسونج جالاكسي نوت ٥.




الهاتف يأتي بنفس فلسفة التصميم الموجودة على هاتف جالاكسي إس ٦ بحواف معدنية وبغطاء زجاجي بطبقة حماية Goِrilla Glass 4 غير قابل للإزالة.

الهاتف يأتي بمعالج Exynos 7420 ثماني النواة بمعمارية ٦٤ بت نفس الموجود على هاتف سامسونج جالاكسي إس ٦ ، ويأتي بذاكرة عشوائية ٤ جيجابايت DDR4 وإمكانية إختيار الذاكرة الداخلية إما ٣٢ أو ٦٤ جيجابايت دون إمكانية زيادة السعة عن طريق الذاكرة الخارجية ، هذا العتاد يوفر إمكانية تصفح وإنتقال بين التطبيقات بسرعة هائلة.

كما يأتي الهاتف بشاشة قياس ٥.٧ إنش Super AMOLED بدقة ١٤٤٠ في ٢٥٦٠ بكسل ، وكاميرا خلفية قياس ١٦ ميجابكسل وكاميرا أمامية قياس ٥ ميجابكسل نفس الموجودة بهاتف جالاكسي إس ٦ مع إضافة خواص جديدة لتطبيق الكاميرا منها خاصية البث المباشر على حسابك الخاص في موقع اليوتيوب.

 

الهاتف يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.١.١ مع الإضافات الخاصة بأجهزة النوت مثل إستخدامات القلم Spen الذي تم تطويره من ناحية طريقة اخراجه وإدخاله بالجهاز وخاصية جديدة هي إمكانية تصوير الشاشة المتعدد التي تمكنك من تصوير الشاشة لموقع معين بشكل متعدد ودمجها بصورة واحدة دون الحاجة لإستخدام برامج أخرى ، أيضا تم رفع درجة حساسية القلم واستجابته.

كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع وتقنية الشحن اللاسلكي ، أيضا تم تطوير نظام البصمة الموجود على الهاتف ليصبح كما هو موجود على جالاكسي إس ٦ وتم إضافة خدمة Samsung Pay.

كانت هذه نظرة سريعة على الهاتف وسنقوم بعمل مراجعة تفصيلية للهاتف في حال الحصول عليه.

صور الجهاز :

الفيديو :