سماعات QuadBeat 3 المرفقة مع G4 تنافس طرازات سعرها 100+ دولار

منذ بضعة سنوات لم تكن سماعات البلوتوث متوافرة بكثرة – بل أنها لم تكن حتى خياراً منطقياً نظراً لجودة الصوت المتدنية عبر البلوتوث. وكيلا أصاب بجلطة دماغية سببها الملل المرافق للتمارين الرياضية، كنت أخزن ملفاتي الموسيقية على جوالي، وأثبت هذا الأخير على ذراعي، وأستمع للموسيقى عبر سمّاعات أذن تقليدية. وقتها كانت سماعتي المفضلة هي Klipsch S4i، لكني سرعان ما اتلفتها، وأتلفت بديلتها. وبما أن شراء سماعة أذن مترفة كل شهر أو شهرين لم يكن حلاً مقبولاً، كنت أقوم بجولة على بائعي الجوالات وأشتري منهم سماعات Sony المرفقة مع الجوالات بثمن زهيد. ففي حينها كانت جودة سماعات Sony للجوال الأفضل بين مثيلاتها، وكان الباعة يملكون كميات منها بسبب الجوالات المرتجعة.

هذا الأمر تغير مذ سمعت سماعات Quadbeats المرفقة مع جوال LG Optimus G لأول مرة. في بادئ الأمر ظننت أن الجودة الصوتية العالية سببها مضخم صوت ممتاز في الجوال. لكن حتى مع أجهزة أندرويد أخرى كانت النتيجة ذاتها: هذه السماعات ذات المظهر العادي ممتازة بالفعل! وعندما حان وقت اختبار LG G3، كرّست يومين للتدقيق في سماعات QuadBeats 2، وذهلت للفرق الشاسع بينها وبين السماعات التي ترفقها Apple مع الايفون مثلاً.

سماعات QuadBeat Special Edition المرفقة مع Optimus G
سماعات QuadBeat Special Edition عايرها الاخصائيون في Golden Ears

QuadBeat 2 بدورها لم تخيب أملي أبداً. الصوت نقي وواضح، والعرض وَفِيّ للملف الصوتي الأصلي – مع “دفعة” صغيرة للبايس، وهو أمر أقدره بعكس مهووسي النقاء الصوتي (audio purists). ففي النهاية أنا استمع للموسيقى في السيارة، وفي الصالة الرياضية، وقبل مباريات كرة القدم، حيث تلعب دور المحفز، وبالتالي أحبها حيوية ودافئة بعض الشيء، لا “نظيفة كغرفة عمليات”.

بعد التدقيق إتضح لي أن LG استعانت باخصائيي الموسيقى في Golden Ears لمعايرة سمّاعات QuadBeat، الأمر الذي يفسر الجودة العالية والتوازن الممتاز للصوت. ثم أتى LG G4 مع الإصدار الثالث من QuadBeat ، وأستمر التحسن. فقد تم إستبدال الكابل المطاطي المانع للإشتباك في QuadBeat 2 بكابل مغطى بالقماش المجدول – وهو بدوره مانع للتشابك لكنه لا يصدر أصوات إحتكاك مزعجة في الأذن (microphonics). ومنذ ذلك الوقت باتت سماعتي المفضلة تقريباً – حتى أني أهديت اصدقائي عدداً من سماعاتي القديمة، ومن بينها سماعات Moshi Vortex التي انفقت عليها 90 دولاراً وندمت شر ندم.

سماعات QuadBeat 3
سماعات QuadBeat 3 التي تأتي مع LG G4 أفضل من سماعات ثمنها يفوق الـ 100 دولار

هذا التركيز على التفاصيل الصغيرة كانت من بين الأسباب التي جعلتني اصوت لجوال G3 كأفضل جوال لسنة 2014 ، ولـ LG كأفضل صانع مبتكر سنة 2013 ضمن مهمتي كحكم في جوائز الجوال الدولية (MWC). فإرفاق سماعة من هذا الطراز مع جوالات LG يمنحها قيمة مضافة كبيرة في نظري. ولو أردت أن تشتري زوج سماعات ممتاز، فإن QuadBeat 3 بثمنها البالغ 28 دولار تقريباً أفضل من العديد من السماعات “المترفة” اختبرتها في عملي كمحرر تقني، وثمنها غالباً ما يتعدى الـ100 دولار، بل أكثر (أنا أنظر إليك يا Beats الخردة). وهي تعمل مع كل الجوالات طبعاً، فيما تعمل وحدة التحكم مع جوالات أندرويد.

  • abdo

    تحية للكاتب لاكن صياغة المقال على شكل حكاية شخصية جعله ممل

    • Simon G Khoury

      مشكور على التحية والمرور… عذراً على اصابتك بالملل، عندما يتعلق الأمر بالجوالات والصوتيات أعلم أني “أشطح” أحياناً… على رجاء أن تكون الحكاية افادت البعض على الأقل حول كيفية الحصول على عدد من السماعات الممتازة بسعر زهيد 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك