BMW تنظر في انتهاك قوقل لعلامتها التجارية Alphabet

BMW-Alphabet

فاجئتنا قوقل قبل يومين عندما أعلنت عن واحدة من أكبر عمليات إعادة الهيكلة في تاريخ الشركة، حيث تأسست شركة قابضة جديدة أصبحت قوقل جزء منها وفصلت عنها بعض المنتجات والمشاريع لتصبح شركات أخرى مستقلة تابعة للشركة الأم التي حملت الأسم Alphabet.

ومع غرابة هذا الأسم الذي لم يعتد عليه بعد حتى مؤسسي قوقل، إلا أن BMW سرعان ما فكرت بنفسها، لدى صانعة السيارات شركة فرعية تحمل نفس الأسم!.

وأوضحت متحدثة بإسم BMW أن الشركة تراقب الوضع عن كثب فيما إذا كان هناك أية تأثيرات على العلامات التجارية التي تملكها الشركة الألمانية. وأضافت أنه في الوقت الحالي ليس هناك أية خطط لإتخاذ اجراءات قانونية لمقاضاة قوقل.

وتقدم شركة Alphabet التابعة لشركة BMW لصناعة السيارات خدمات للشركات حيث تقدم لهم اسطول من السيارات لأعمالها. تنشط الشركة في 18 بلد حول العالم ولديها أكثر من 530 ألف سيارة تحت خدمة زبائنها من الشركات.

ومن غير المرجح أن تحصل هناك دعاوى قضائية بين الطرفين نظراً لأن قوقل قامت بإنشاء شركة أم جديدة تحمل هذا الأسم، أي لم يكن في نيتها إنشاء منتجات جديدة تحمل العلامة التجارية Alphabet.

على كل حال شركة BMW الفرعية ليست الوحيدة، هناك 103 علامة تجارية مسجلة في الولايات المتحدة تتضمن كلمة “Alphabet” أو مشتقاتها أو إضافات إليها.

ومن أجل إثبات أن شركة ما انتهكت حقوق الملكية الفكرية للعلامة التجارية، يجب على مالك العلامة أن يعرض للقضاء كيف أن العلامة الجديدة انشأت بطريقة تسبب التشويش على الزبائن للخلط بين العلامتين، وهذا الأمر غير ممكن في حالتنا هذه لإختلاف مجال عمل الشركتين BMW و قوقل.

الجدير بالذكر أن آبل و أمازون دارت بينهم معركة قضائية طويلة حول علامة App Store التي كانت آبل تستخدمها لمتجر تطبيقاتها وأيضاً أمازون أنشأت متجر تطبيقات أندرويد واستخدمت نفس العلامة وفي النهاية انتصرت أمازون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك