قراصنة يساعدون متداولين لتحقيق أكثر من 100 مليون دولار من معلومات مسروقة

1381425916279866794

اعتقلت السلطات الأمريكية خمسة متداولين في البورصة لإرتباطهم بعملية تداول بناءاً على معلومات داخلية مسروقة من قبل قراصنة من اوكرانيا استطاعوا من خلالها إجراء تداولات بأكثر من 100 مليون دولار على مدار خمس سنوات. كما حررت مذكرات اعتقال دولية بحق القراصنة الأربعة.

وتمكّن القراصنة من اختراق عدة خدمات لتوزيع البيانات الصحفية مثل Business Wire التي تملكها شركة Berkshire Hathaway للملياردير الشهير وارن بافت، Marketwired و PR Newswire. وبنتيجة تلك القرصنة استطاعوا الوصول إلى 150 ألف بيان صحفي قبل موعد نشرها الرسمي تحوي معلومات هامة وحساسة عن بياناتها المالية ووضعها في السوق وخططها.

وقام القراصنة ببيع تلك البيانات وما تحويه من معلومات لمستثمرين أمريكيين استفادوا منها في تحقيق تداولات كبيرة وتمكن القراصنة من جني أموال طائلة وصلت إلى مليون دولار في أحد الأيام فقط.

ومن جهتها قالت newswire أنها قامت بإصلاح الثغرات الأمنية في نظامها التي ساعدت القراصنة على سرقة تلك البيانات الصحفية. في حين أن Business Wire عينت شركة أمن وحماية لإجراء اختبارات على أنظمتها. وقالت Marketwired أن أنظمتها محمية بحماية على أعلى مستوى وتراقب وتمنع أية ممارسات مشبوهة.

وتكررت عدة حالات تداولات في البورصة بالاستفادة من معلومات تمت سرقتها من عمليات اختراق الكتروني، ففي الشهر الماضي وجهت السلطات الأمريكية الاتهام لثلاثة أشخاص لقيامهم بالتداول والتلاعب بأسعار الاسهم بالاستفادة من معلومات حصلوا عليها من اختراق بنك JP Morgan Chase & Co.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك