تويتر تُطلق واجهة برمجية للبحث في جميع التغريدات على الموقع

Official-Twitter-app-for-Windows-8-RT-Splash-screen11

في الخريف الماضي أطلقت تويتر الأرشيف الكامل للتغريدات لتُعطي المستخدمين قابلية البحث عن كل شيء تقريبًا، بدءًا من تغريدة مؤسس الموقع الأولى وحتى التغريدات المتعلقة بكأس العالم 2014، بمعنى آخر كل شيء تمت مشاركته على تويتر أصبح متاح للمستخدمين.

اليوم أعلنت تويتر أنّها ستجعل هذا الأرشيف مُتاح عبر واجهة برمجية، لكن لا تفرح كثيرًا فهي لن تكون مجانية، الواجهة البرمجية ستتوفر مقابل سعر تدفعه الشركات الراغبة في الوصول إليها لاستخدامها في التحليلات وخلافه.

قامت تويتر ببناء الواجهة البرمجية للبحث في الأرشيف على اثنين من منتجات Gnip الخاصة بها، Historical PowerTrack وواجهة البحث في 30 يوم. حيث أصبحت الواجهة القديمة تجمع بين خصائص الأولى التي تُعطي وصول كامل ولكن بطئ للمحتوى، والثانية التي تُعطي وصول سريع ولكنّه محدود، وبالجمع بين الاثنين أصبح الوصول كامل وفي الوقت الحقيقي. ويُمكن استخدام الواجهة الجديدة في العديد من التطبيقات، منها على سبيل المثال:

  • إعلام إطلاق منتج جديد عبر التحليل اللحظي لتسعة أعوام من محادثات الإطلاقات السابقة
  • إنشاء معايير ببيانات نشاط تويتر في الوقت الحقيقي لحملة إعلانية جديدة تقوم على التاريخ المُخزّن
  • توفير تحليلات فورية لتاريخ التغريدات للعملاء الجدد في الحلول التحليلية
  • استكشاف نشاط تاريخ تويتر ضمن السياق عند الرد على الاستفسارات وخدمة العملاء

كما أعلنت تويتر عن وجود العديد من شركات الإدارة الاجتماعية والتحليلات مثل Brandwatch و SocialBro و Livefyre قاموا باختبار الواجهة البرمجية الجديدة وقاموا بدمجها بالفعل على منصاتهم، وطبقًا لتويتر فإنّهم سعداء بالميزة الجديدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك