موظفين سابقين من آبل وقوقل سيطلقان هاتف ذكي جديد Nextbit

nextbit-logo

يعتزم مجموعة من الموظفين السابقين في قوقل و آبل و امازون و HTC إطلاق هاتف ذكي جديد في الأول من سبتمبر القادم يحمل الاسم Nextbit وهو اسم الشركة الخاصة بهم التي تطور تطبيقات للهواتف الذكية.

وفي مقابلة خاصة قال Tom Moss المدير التنفيذي لـ Nextbit أن الهاتف سيسعر ضمن فئة الهواتف الجيدة التي تتراوح ما بين 300 -400 دولار وسيكون ليس مجرد هاتف جيد، بل حتى يتم تحسينه مع مرور الزمن من خلال تحديثات نظام التشغيل التي ستصله ومساحة التخزين السحابي التي ستتوسع له.

وأضاف Mike Chan رئيس التقنية في الشركة والذي عمل ضمن مشروع أندرويد في بداياته أنه ومن خلال تحسينات على نظام التشغيل فإن الهاتف سيتحسن أدائه مع مرور الوقت حيث أنه سيؤدي وظائفه بأعلى مستوى، كما أن الهاتف سيتكيف مع مستخدمه وهي عبارة واسعة لا يمكن أن نفهم معناها بدقة.

في وقت سابق نقل موقع CNET أن أجهزة Nextbit ستحوي ميزة برمجية تشبه ميزة Handoff من آبل، حيث يمكن للمستخدم أن يتوقف عن العمل على أحد التطبيقات في جهاز ما، ويتابع عمله من نفس النقطة من جهاز آخر حيث يتم مزامنة كل شيء.

لا نعرف الكثير من تسريبات عن مواصفات الهاتف أو تصميمه أو نظام تشغيله ( أي نسخة من أندرويد وما التعديلات المضافة) وما المميز فيه فعلاً، يبدو أن علينا الانتظار حتى موعد إطلاقه لنتعرف عليه أكثر.

لكن السؤال الأهم هل سيستطيع Nextbit أن يحجز لنفسه موضع قدم في السوق المتسارع؟ حيث أرباح سامسونج في تراجع و htc أصبحت خاسرة وتخرج تدريجياً، فضلاً عن بروز مصنعين صينين كبار أمثال شيومي وهواوي و ZTE وون بلس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك