فيس بوك تطور تطبيق للأخبار العاجلة

facebook-instant-articles

الناس تستخدم الشبكات الاجتماعية أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى الأخبار، اليوم عندما يحدث خبر عاجل مثل زلزال فإن أول ما يخطر ببالك هو أن تفتح حسابك على فيس بوك أو تويتر لتقرأ ما يكتب الناس حول الموضوع. ومن هنا لاحظت فيس بوك أهمية شبكتها الاجتماعية لتصبح منصة لمتابعة الأخبار العاجلة لذا بدأت بالعمل على تطوير تطبيق خاص بالأخبار العاجلة.

يتيح التطبيق للناشرين ومواقع الأخبار العالمية أن يكتبوا الخبر العاجل بما لا يزيد عن 100 محرف مع إمكانية إضافة رابط للخبر على موقعهم وليتم نشره بسهولة ومباشرة إلى متابعي تلك المواقع.

والمميز هنا أن رابط الخبر العاجل بتفاصيله الكاملة يجب أن يكون من موقع الناشر نفسه، لذا لا مجال أمام نوع من صحافة المواطن حيث أن كل شخص يعتبر نفسه مصدر أخبار أو ينشر روابط أخبار عاجلة من مواقع ناشرين آخرين.

ومن جهة المستخدمين، بعد تحميل التطبيق يمكنهم متابعة الناشرين والمواقع الشهيرة والموثوقة ليحصلوا على تنبيهات عند ورود خبر عاجل، أو يمكنهم الاشتراك بحسب الاهتمامات بالتالي تصلهم تنبيهات عندما يكون هناك خبر عاجل من مصدر ما حول موضوع اهتمامهم.

هذه الطريقة ستسمح لفيس بوك أن تقدم تجربة مستخدم أفضل بكثير، لأنك عندما تريد أن تعرف ماذا حدث في هذه اللحظة من أخبار عاجلة، فلن يكفي مجرد دخولك إلى حسابك على فيس بوك لأنك ستشاهد منشورات عامة وصور من أصدقائك وسيحتم عليك الدخول يدوياً إلى صفحة موقعك الاخباري المفضل لتعرف الخبر العاجل. مع تطبيق منفصل خاص من فيس بوك – نعم أصبحت زحمة تطبيقات – سيكون الأمر أسرع وأسهل. لايزال التطبيق في مرحلة التطوير الأولية ولم يدخل بعد المرحلة التجريبية بيتا لذا هناك بعض الوقت قبل أن يعلن عنه رسمياً.

اقرأ أيضاً: فيس بوك يطلق Instant Article لقراءة الأخبار مباشرة من موقعها

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك