تحديث ون درايف من مايكروسوفت يجلب 3 ميزات كبيرة

microsoft-onedrive-270114

قامت مايكروسوفت صاحبة خدمة التخزين السحابي الشهيرة ون درايف “OneDrive” بإدخال بعض الميزات الجديدة التي ينبغي أن تجعل من هذه الخدمة منصة قويّة لمجموعات العمل التي تعمل على مشروع ما بشكل جماعي.

أولى هذه المميزات هي جلبها لإمكانية مزامنة المجلدات المشتركة على سطح المكتب الخاص بك، حيث سابقًا كان عرض محتويات الملفات المشتركة في OneDrive.com الآن بفضل الخيار الجديد “Add to my OneDrive” سيتيح للمستخدمين إضافة المجلدات المشتركة إلى مجلد OneDrive الرئيسي والقيام بمزامنة التغييرات عبر أجهزة ماك أو PC، وهذا يعني أيضًا أنك في النهاية يمكنك تعديل الملفات المشتركة على الأجهزة النقالة عبر تطبيق OneDrive.

ون-درايف

ثانيًا ميزة الإخطارات وذلك عندما يقوم شخص يتحرير المجلد المشترك ليُمكِّنك من متابعة التغييرات، وعلى جهازك الذكي فإن تطبيق ون درايف سيعررض لك التنبيهات في الوقت الحقيقي عند إجراء أي تعديل على هذه الملفات المشتركة، أيضًا إمكانية عرض هذه الإخطارات على ساعة أبل ووتش.

كذلك ستقوم مايكروسوفت بإرسال مُلخص يومي على التعديلات لهذه الملفات المشتركة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، وهذا مفيد جدًا في حالة القيام بمشروع يتضمنه عدة أشخاص، والأروع إمكانية الرجوع إلى أحد التواريخ وإخراج النسخة التي تم التعديل عليها.

ون-درايف

الميزة الثالثة تتعلق بإمكانية البحث عن الملفات المشتركة بكل سهولة، حيث في الأشهر الأخيرة أضافت مايكروسوفت قدرات بحث قوية على ون درايف مثل القدرة على البحث في الوثائق المكتبية كذلك البحث عن النص الداخلي في ملفات PDF، مع هذه الميزة الثالثة والأخيرة ليس فقط يمكنك البحث عن الملفات الخاصة بك، بل يمكنك العثور على أجزاء معينة من المحتويات التي تم مشاركتها.

وأخيرًا ينبغي لهذه التغيرات المهمة في جعل خدمة ون درايف أكثر إقناعًا من الخدمات المنافسة الأخرى كقوقل درايف ودروب بوكس ,,إلخ.

المصدر: Blog OneDrive

تعليقات عبر الفيسبوك