آبل قد تعلن عن آيفون 6 سي في مؤتمرها القادم

iphone5c

مع أن السلسلة الجديدة الأصغر بالقياس والمواصفات التي ابتدعتها آبل وهي آيفون سي لم تلقى النجاح المتوقع بنسختها الأولى، لكن يبدو أن الشركة تريد أن تعيد المحاولة من جديد مع آيفون 6 سي.

بحسب Evan Blass الشهير بدقة تسريباته فإن آبل ستطلق آيفون 6 سي مع آيفون 6 اس و 6 اس بل في مؤتمرها القادم المتوقع عقده التاسع من سبتمبر.

ومن التسريبات السابقة لا نعرف الكثير عن مواصفات آيفون 6 سي المتوقع غير أن هيكله الخارجي أقسى حتى لا ينثني بسهولة، المؤكد أنه حصل على تطوير بسعة البطارية لتكون 1715 ميلي امبير مقارنة بـ 1500 في الجيل الأول. وكانت تدور معلومات عن أن آبل ستستخدم تقنية FinFET في معالج الهاتف الذي إما تعتمد على تقنية 14 نانومتر من سامسونج أو 16 نانومتر من TSMC. وسيحافظ الهاتف على 4 بوصة كقياس تقليدي لشاشته.

يبدو لي أن آبل تهدف من آيفون 6 سي تقديمه في السوق الصيني بشكل رئيسي خاصة بعد أن كشفت نتائجها المالية الأخيرة أن الصين كانت أسرع أسواقها نمواً. لكن وبالرغم من دقة تسريبات Evleaks عادة إلا أن آبل كانت في مرحلة ما قد رفضت فكرة هذا الهاتف وأوقفته وهناك احتمال أيضاً أن لا تطلقه آبل في مؤتمرها القادم بل تؤجله للعام المقبل حسب صحيفة Digitimes التي تعتمد على مصادر من الموردين في الصين.

هل ستشتري آيفون 6 سي لأنه متوفر بعدة ألوان وأرخص من آيفون 6 اس؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك