قوقل تُخطط لإطلاق هواتف Android One تحت 50 دولار

android-one

تستعد قوقل الانتقال بمبادرتها للهواتف الذكية المنخفضة التكلفة Android One إلى مستوى جديد، حيث تُخطط لإطلاق هواتف ذكية لا يتجاوز سعرها 50 دولار ضمن المبادرة التي سيتم تخصيصها للأسواق النامية.

لم تخرج الكثير من التفاصيل حول هذه المسألة من قوقل، وأغلب التقارير حول مبادرة Android One تعتمد على تصريح المدير الإداري لمنطقة جنوب شرق آسيا في قوقل Rajan Anandan وجاء فيه أنّ قوقل ستُطلق موجة جديدة من هواتف Android One تتكلف 50 دولار أمريكي فقط، على أن يتم الكشف عن الخطة المخصصة لهذا الأمر خلال الأسابيع القليلة القادمة.

Android One هي مبادرة أطلقتها قوقل العام الماضي لوضع مقياس موحد لسوق الهواتف الذكية منخفضة التكلفة عبر تقديم مواصفات تقنية لائقة وأحدث البرمجيات للمستخدم المتوسط في بلدان العالم الثالث. لكن حتى الآن لم تلقى هذه المبادرة الاستقبال الحافل المتوقع من المستخدمين، في الهند مثلًا تم بيع ما يقل عن مليون هاتف Android One وواجهت المبادرة نفس الإحباط في ستة بلدان أخرى أُطلقت فيها.

لكن Anandan أشار في تصريحه الصحفي إلى أنّ قوقل ملتزمة تجاه المستخدم في الدول النامية، وأنّه بالرغم من إحباطها من نتائج Android One إلّا أنّ الشركة الأمريكية لن تتوقف عن التطوير، وأعلن أنّها تعمل على برمجياتها وتطبيقاتها لتُلائم الأسواق الناشئة مثل الهند.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك