آيكان تعيد تعيين كلمات السر بعد اختراق موقعها!

آيكان

في يوم الأربعاء الماضي، نشرت منظمة آيكان ICANN – المسؤولة عن توزيع وإدارة عناوين الإنترنت – أن هناك من اخترق الموقع وحصل على بيانات متعلقة بحسابات المستخدمين.

وقالت المنظمة إن الاختراق بلغ أسماء المستخدمين، وبريدهم الإلكتروني، وأرقام السر المُشَفَّرَة خاصتهم، وبقية بياناتهم الأخرى. كما ذكرت المنظمة أنه على الرغم من ذك، فإن نُظُم آيكان الداخلية لم يتم الوصول إليها مِنْ قِبَلِ المُختَرِقين.

في حين أن التحقيق ما زال مستمرًا، إلا أنه تم التأكد من حدوث دخول غير مُصَرَّح به إلى مزود الخدمة الخارجي، الأمر الذي أدَّى للوصول إلى كلمات السر المُشَفَّرَة.

لذلك فإن أولئك الذين لديهم حساب على موقع آيكان، تمت إعادة تعيين كلمات مرورهم. وتنصح المنظمة إذا كانت كلمة السر التي حصل عليها المُختَرِقون يتم استخدامها على مواقع أو خدمات أخرى، يجب تغييرها على الفور.

يأتي هذا الاختراق بعد أن شهدت آيكان بعض المشاكل التقنية والهجمات الإلكترونية. ففي مارس، اعتذرت آيكان لمستخدميها بعد وجود مشكلة فنيَّة سمحت بالاطلاع على بيانات طلبات النطاقات. وفي ديسمبر الماضي، شهد بعض موظفي آيكان مُعاناة حقيقية على بريدهم الإلكتروني بعد هجمة إلكترونية شرسة.

المصدر: ICANN


تعليقات عبر الفيسبوك