تويتر تفكر بتغيير مجلس إدارتها قد تخرج مديرها السابق

51b46426-8d7f-4d41-a53e-50d9ecf4a9df-2060x1236

لايزال منصب المدير التنفيذي الدائم شاغراً يبحث عمن يشغله ليقود الشركة إلى النمو، لكن يبدو أن مجلس الإدارة بالكامل سيجري عليه بعض التغييرات التي قد تطيح بالمدير التنفيذي السابق Dick Costolo خارجاً.

وقالت بلومبيرغ أن هذه التغييرات في مجلس الإدارة قد تعلن رسمياً عند تعيين المدير التنفيذي الجديد. والهدف من هذه التغييرات هو خلق المزيد من التنوع، حيث أنه قد يتم توسيع أو تغيير عدد المقاعد ليشغلها مدراء من خلفيات متنوعة. وهذا التنوع قد يكون أثني بحيث يتضمن مدراء من الأقليات أو تنوع وظيفي بحيث يحتوي على مدراء من اختصاصات جديدة كالإعلانات والتجارة الإلكترونية وهو ما تنوي تويتر التوسع فيه أكثر مستقبلاً.

وكان Costolo قد استقال من منصبه كمدير تنفيذي لتويتر في مطلع الشهر الماضي ليحل محله الشريك المؤسس Jack Dorsey كمدير مؤقت ريثما يجدون المدير الجديد.

ويبدو أن قائمة المرشحين لمنصب المدير التنفيذي في تويتر تضم أسماء كبيرة مثل Ross Levinsohn مدير ياهوو سابقاً و Mike McCue مدير فليبورد و Kevin Systrom مؤسس انستغرام وحتى Evan Williams مدير ميديوم، بحسب Robinson Humphrey من شركة SunTrust.

ويضم مجلس إدارة الشركة حالياً كل من المدير المؤقت والشريك المؤسس Jack Dorsey و المدير السابق Dick Costolo و Peter Chernin و Peter Currie و Peter Fenton عن شركات مالية لديها استثمارات في تويتر و David Rosenblatt المدير التنفيذي في 1stdibs.com و Evan Williams مدير ميديوم و Marjorie Scardino مدير سابق في Pearson للنشر.

وكانت الشركة قد عرضت نتائجها المالية الأسبوع الماضي والتي أظهرت تباطؤ في نمو عدد المستخدمين النشطين شهرياً إلى ادنى مستوى له منذ 2013.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك