الأخبار

الآيفون المستقبلي قد يكون “صنع في الهند”

iPhone

وقّعت شركة فوكسكون أكبر متعاقد لصناعة الهواتف الذكية في العالم مع ولاية Maharashtra الهندية عقداً لاستثمار خمسة مليارات دولار خلال السنوات الخمس القادمة لبناء مصانع جديدة.

جاء هذا العقد الجديد ضمن حملة “صنع في الهند” التي يقودها رئيس الوزراء الهندي لتحويل ثالث أكبر اقتصاد في آسيا إلى دولة صناعية كبيرة.

وقال Terry Gou مؤسس فوكسكون أن الشركة تبحث عن شركاء محليين للتعاون بخصوص المصانع التي ستنشئ في الولايات الهندية الغربية. كما رفض القول أن فوكسكون ستصنع هواتف ذكية في المصنع الذي سينشئ في الهند إلا أنه لم ينفي ذلك.

وتصنع فوكسكون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لصالح العديد من الشركات من أهمها آبل، ويبدو أن توجهها إلى الهند له عدة أهداف من أهمها الحفاظ على التكاليف المنخفضة نتيجة الرواتب الزهيدة التي تدفعها لموظفيها. ومع ارتفاع الأجور في الصين كان من الضروري الإنتقال إلى بلد لديه عمالة كبيرة وقريبة من أسواق أهم الزبائن.

وأضاف Gou أن فوكسكون تسعى لتطوير حتى 12 مصنع في الهند بما فيها مراكز للبيانات بحلول عام 2020. ويرى المسؤولون الهنود أن مصنع فوكسكون الجديد من شأنه توظيف 50 ألف شخص وهو رقم لا يمثل شيئاً أمام جيش الموظفين الذين يعملون لدى فوكسكون في ذروة الإنتاج وقد يصل إلى 1.3 مليون عامل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى