ماسح بصمة أجهزة آبل أكثر أمنًا من الأندرويد

iphone-5s-fingerprint-780x441

أغلقت سامسونج الفجوة بينها وبين منافسها المباشر «آبل» عندما أطلقت ماسح البصمة الذي يعمل باللمس فقط على هواتف جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج، لكن في تقرير جديد يبدو أنّ ماسح البصمة المُستخدم في هواتف أندرويد ليس بالأمان الكافي الموجود في ماسح بصمة آبل TouchID.

أثبت ذلك البحث الذي قام به كلًا من Yulong Zhang و Tao Wei وتم تقديمه في مؤتمر Black Hat 2015 في وقت سابق هذا الأسبوع، حيث قام الباحثين باستعراض طرق جديدة للهجوم على أجهزة أندرويد وسرقة معلومات البصمة منها.

وقام الباحثين باختبار عدّة طرق لاختراق أندرويد ومنها طريقة لسرقة البصمة عن بُعد وعلى نطاق واسع، تم تنفيذ هذه الطريقة على سامسونج جالكسي إس 5 واتش تي سي ون ماكس وتأكيد نجاحها. ويصف Yulong Zhang هذا الهجوم ويقول «في هذا الهجوم، تقع بيانات بصمة الضحية في أيدي المُخترق. يُمكن للمهاجم الاستمرار في استخدام بيانات البصمة في فعل أشياء خبيثة بالنسبة لبقية عُمر الضحية».

وأشار الباحثين أيضًا إلى أنّ تقنية ماسح البصمة التي تستخدمها آبل على أجهزتها والمعروفة باسم TouchID هي آمنة للغاية مقارنة بالأندرويد، حيث تُشفّر البيانات من ماسح البصمة قبل إدخالها النظام. كما نصحا المستخدمين بالحصول على التحديثات سريعًا وتحميل التطبيقات من مصادر معروفة، وعدم الحصول على صلاحية الروت.

المصدر

  • ѦՊԻ

    في نهاية هذه السنة ولاحقا سيتم استخدام تقنية البصمة ثلاثية الأبعاد الذي أعلنت عنه كوالكوم مسبقا تزامنا مع دعم أندرويد M لميزة البصمة بشكل افتراضي ,, وبما أن معظم الهواتف الرائدة تستخدم معالجات snapdragon من الفئة العليا .. فسوف تكتبون مقالا معاكسا بأن نظام البصمة في آندرويد أكثر أمانا من iOS

    • هـ. آرمسترونج

      المشكلة ليست في الهاردوير، قارئ البصمة المستخدم في أندرويد مواصفاته مشابه لقارئ بصمة آبل، ولكن الفرق في البرمجة وطريقة الحماية، واستحداث قارئ جديد لن يحل المشكلة،

تعليقات عبر الفيسبوك