قوقل تُعلن عن تحديثات أمنية شهرية لأجهزة نيكسوس

nexus-logo

تحدثت قوقل الأمريكية في تدوينة عبر مدونة الأندرويد الرسمية عن اهتمامها المستمر بالأمان على نظام أندرويد منذ إطلاقه، وأعلنت أيضًا عن بدء سلسلة جديدة من التحديثات الأمنية المُخصصة لأجهزة نيكسوس عبر أثير OTA تُطلق شهريًا بدءًا من أمس الأربعاء السادس من أغسطس.

ستُصدر قوقل التحديثات الأمنية إلى أجهزة نيكسوس بعيدًا عن تحديثات النظام الدورية، لأجهزة نيكسوس 4 ونيكسوس 5 ونيكسوس 6 ونيكسوس 7 ونيكسوس 9 ونيكسوس 10 ونيكسوس بلاير. ويحتوي التحديث الأمني الذي أطلقته قوقل بالأمس على إصلاح للأخطاء التي تداولها المستخدمين عبر المجتمعات التقنية الخاصة بشركاء قوقل في شهر يوليو الماضي.

أشارت قوقل أيضًا إلى أنّ هذه التحديثات الأمنية ستكون متوفرة ومفتوحة لعموم المستخدمين عبر مشروع أندرويد مفتوح المصدر، ومن جانب آخر، أشارت قوقل إلى أنّ أجهزة نيكسوس ستستمر في الحصول على تحديثات النظام الرئيسية لمدّة عامين من إطلاق الجهاز، والحصول على التحديثات الأمنية لمدّة ثلاثة أعوام من الإطلاق.

في التدوينة التي كتبها كبير مهندسي الحماية في أندرويد Adrian Ludwig أكّد على اهتمام قوقل بالحماية على أندرويد منذ اليوم الأول في العمل على النظام، لدرجة أنّ الشركة تفحص أكثر من مليار تطبيق على متجر قوقل بلاي للتأكّد من أمن المستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك