سامسونج تقضي على Boxee وتُسرّح موظفيه

boxee-box-1

جهاز Boxee عبارة عن جهاز وسائط متعددة تم إنتاجه بواسطة شركة ناشئة تحمل نفس الاسم، ومن خلاله يُمكنك مشاهدة الأفلام والمسلسلات بشكل ذكي باستخدام هذا الجهاز. عند إدخالك لبعض مصادر المحتوى مثل الأفلام أو المسلسلات يقوم الجهاز بجلب جميع المعلومات تقريبًا عن هذا المحتوى، مثل الممثلين والمخرج وصورة البوستر وتقييم الفيلم من قِبل المستخدمين وغيرها من المعلومات التي تهم المشاهدة.

قامت سامسونج بالاستحواذ على شركة Boxee في العاشر من يوليو 2013 وضمت فريق عمل الجهاز إليها للعمل على مشروع أطلقت عليه سامسونج «التجربة المثالية» وسعت سامسونج عبر هذا المشروع إلى إنتاج جهاز لوحي للوسائط بدلًا من مجرد جهاز تحكم عن بُعد، وتقديم واجهة استخدام مُخصصة على هذا اللوحي بحيث يمكن استخدامه من أكثر من فرد على عكس اللوحيات التقليدية الموجودة حاليًا والتي ينحصر استخدامها على شخص واحد. وفي إطار عملها على المشروع زادت سامسونج من عدد فريق العمل «40» إلى 100.

وبجانب العمل على لوحي الوسائط هذا، كانت سامسونج تتحرك لعقد تعاقدات مع موفري المحتوى وخدمات البث عبر التلفاز لكن الشركة الكورية للأسف واجهت الكثير من المصاعب في هذه الجهة لدرجة أنّها قررت إنهاء عمل Boxee نهائيًا وتسريح عدد كبير من موظفيه أغلبهم الموظفين الجُدد الذين جلبتهم سامسونج بعد الاستحواذ على Boxee.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك