خدمة آبل الموسيقية تصل إلى 11 مليون مستخدم

apple-music

بعد أكثر من شهر من إطلاقها المتعثر ببدايته، وصلت خدمة آبل الموسيقية إلى أكثر من 11 مليون مشترك ضمن الحزمة التجريبية المجانية.

وبحسب Eddy Cue نائب الرئيس لخدمات الانترنت في آبل فإن هناك أكثر من مليوني مستخدم اشترك في الحزمة العائلية التي تتوفر برسوم اشتراك 14.99 وتتيح لستة أشخاص استخدام الخدمة مقارنة برسوم الاشتراك الشهرية الفردية 9.99 دولار.

ويبرز التحدي أمام آبل الآن بنسبة عدد المستخدمين الذين سينتقلون من الحزمة التجريبية المجانية إلى المدفوعة بعد انتهاء مدتها المحددة بثلاثة أشهر في سبتمبر القادم.

وبالمقارنة فإن سبوتيفاي الرائدة في مجال بث الموسيقى فإن لديها 20 مليون مستخدم ضمن الحزمة المدفوعة وأكثر من 75 مليون مستخدم اجمالي بعد ست سنوات ونصف من إطلاقها. وبكل الأحوال يبدو أن رقم آبل ليس مفاجئاً حيث أن كثير ممن قام بترقية هاتف الآيفون أو الآيباد إلى نظام iOS 8.4 اشترك بالخدمة على سبيل التجربة.

واعترف Cue أن إطلاق خدمة آبل الموسيقية واجهها بعض المشاكل والعثرات وأكد أن الشركة تطلق تحديثاتها لحل المشاكل بأسرع وقت ممكن.

وعلى جانب آخر أوضح Cue أن شهر يونيو الفائت كان قياسياً لمتجر التطبيقات حيث بلغت حركة المبيعات فيه 1.7 مليار دولار وهو ناجم عن التوسع الكبير في الصين كما أظهرت بيانات الشركة المالية الأخيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك