اديداس تستحوذ على مطورة تطبيقات اللياقة Runtastic

RuntasticAdidasTNW

استحوذت شركة اديداس الرياضية العريقة على الشركة المطورة لتطبيق Runtastic للياقة والرياضة بصفقة تجعل قيمة التطبيق حوالي 239 مليون دولار.

وقال Florian Gschwandtner المدير التنفيذي للشركة أن لديهم معرفة كبيرة فيما يتعلق بالتطبيقات والتقنية الرقمية، ومع مجموعة أديداس فإن كل شيء قابل للحدوث فيما يخص الصحة واللياقة.

وخلال السنوات الماضية طورت Runtastic حزمة من تطبيقات اللياقة لمختلف الأنشطة الرياضية سواء كانت الركض، ركوب الدراجات الجبلية، تمارين الضغط وحتى تتبع النوم.

ولم تكتف الشركة بالتطبيقات والجانب البرمجي فقط بل حتى بدأت بصنع أجهزة عتادية خاصة باللياقة مثل micoach المزود بعدة حساسات تتبع لأداء الجسم وحتى كرة قدم ذكية. لذا هناك الكثير مما يمكن أن تستفيد منه أديداس من هذه الصفقة.

وبالرغم من الاستحواذ إلا أن Runtastic سيبقى لها كيانها الخاص ضمن مجموعة أديداس ولا يتوقع أن يحصل أي تغييرات على تطبيقاتها الحالية أو التي قيد التطوير.

وأديداس ليست غريبة على مجال تطويع التقنية في اللياقة والرياضة، لكنها تدرك تماماً أن الحصول على تطبيقات جيدة في المجال يضاهي تطوير أحذية رياضية جيدة خاصة أن منافستها نايكي لديها تواجد قوي في المجال عبر سوار وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك