نكسوس هواوي قد يأتي بشاشة أموليد

الأعلى سوبر اموليد- الأسفل كريستال سائل
الأعلى سوبر اموليد- الأسفل كريستال سائل

في ظل بحث قطاع صناعة الشاشات في سامسونج عن توسيع قاعدة زبائن شاشات سوبر أموليد، أرسلت عينات إلى شركة هواوي الصينية التي ستصنع أحد هواتف نكسوس القادمة ما يرفع احتمال أن تستخدمها الشركة بدلاً من الاعتماد على تقنية الكريستال السائل.

مع أن هناك عدة شركات صينية مصنعة للهواتف الذكية استخدمت شاشات سامسونج التي تعمل بتقنية الأموليد، إلا أنها تبقى شركات صغيرة مثل Oppo و Vivo ومبيعاتها لاتقارن بما يمكن أن تحققه هواتف نكسوس.

في الواقع إنها فرصة هامة لهواوي أن تجرب شاشات الأموليد خاصة بعد أن أصبحت أجهزتها تباع في الكثير من الدول الأوربية وأمريكا ما جعلها رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، بالتالي لو نجحت شاشات الأموليد في تجربة نكسوس فإنها قد توسع استخدامها لاحقاً بمختلف هواتفها أيضاً.

ومن المعروف أن تقنية السوبر أموليد تعطي تشبع أكبر للألوان ما يجعلها غير حقيقية إلا أن لها عدة مزايا من أهمها استهلاك أقل للطاقة ولا تحتاج الشاشة لمساحة أكبر حيث لاتوجد طبقة مضيئة بالتالي يظهر اللون الأسود بشكل أجمل بكثير من شاشات الكريستال السائل.

من المتوقع أن تطلق قوقل هذا العام هاتفين من سلسلة نكسوس، واحد ستصنعه هواوي والآخر صنع إل جي ومن المتوقع أن يطلقا في وقت لاحق من هذا العام مع نظام أندرويد ام للجميع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك