كوالكوم قد تكشف عن مُعالج سنابدراجون 820 في 11 أغسطس

snapdragon-820

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها شركة تصنيع المُعالجات الشهيرة «كوالكوم» مع إصدارات سنابدراجون 800 و 801 و 805، واجهت الشركة الكثير من الصعوبات مع معالج سنابدراجون 810، حتى أنّها خسرت سامسونج -أكبر عميل لدى كوالكوم- بسبب مشاكل ارتفاع الحرارة في المعالج الأخير، والاعتماد على معالجاتها الخاصة «إكسينوس» على جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج.

أدى هذا إلى إنتاج كوالكوم إصدار ثاني من معالج سنابدراجون 810 يحمل رقم إصدار 2.1 لمعالجة مشاكل الحرارة، لكن بعض المستخدمين أشاروا إلى استمرار وجود المشكلة وارتفاع درجة حرارة هواتفهم الذكية، لكن هذا لم يمنع شركة من ون بلس من استخدام الإصدار 2.1 على هاتفها الرائد الجديد OnePlus 2 الذي نجحت في بيع 30,000 وحدة منه في 64 ثانية.

كل هذه الأخبار والمشاكل جعلت كوالكوم تتأني وتختبر سنابدراجون 820 كثيرًا حتى لا يواجه مشاكل مثل الجيل الحالي سنابدراجون 810، حتى أنّ أحد المُحللين أشار إلى قدرة سنابدراجون 820 على تقديم أداء قوي وسريع دون التأثير على درجة حرارة الهاتف.

طبقًا لتقرير خرج مؤخرًا، فإنّ كوالكوم تنوي الكشف عن معالج سنابدراجون 820 في مؤتمر صحفي خاص تعقده الشركة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بتاريخ 11 أغسطس القادم، وأنّها بدأت بالفعل في إرسال الدعوات الصحفية للحدث. وطبقًا للمواصفات المُسرّبة فإنّ سنابدراجون 820 سيكون قويًا كفاية لتحسين الأداء بنسبة 35% كما أنّ استخدام معيار 14 نانومتر في الإنتاج سيحسّن من استهلاك الطاقة بنسبة تزيد على 30% مقارنة بالجيل السابق.

المصدر

  • Omar Rinchi

    أنا عندي galaxy s6 والجهاز يسخن بشكل كبير جدا وسريع مع معالج سامسونج كيف لو كان معالج كوالكم في الجهاز 😕

تعليقات عبر الفيسبوك