كروم للأندرويد يجلب ميزة التبويبات المنبثقة داخل التطبيقات

nexus2cee_stuff-3_thumb

في مؤتمر المطورين الأخير في مايو أعلنت قوقل عن ميزة جديدة في متصفح كروم للأندرويد تدعى التبويبات المخصصة Custom Tabs، واليوم بدأت هذه الميزة تصل من خلال النسخة التجريبية للمتصفح ويمكنك تنزيلها واستخدامها الآن.

الفكرة الأساسية من التبويبات المخصصة هي نافذة منبثقة خاصة بمتصفح كروم تظهر لك ضمن أي تطبيق آخر بحيث تغنيك عن الخروج من التطبيق والدخول إلى كروم للقيام بأمر ما من ثم العودة إلى التطبيق.

يمكن استخدام هذه الميزة الجديدة من قبل المطورين بعدة وظائف من بينها التوثيق بخطوتين حيث يتم تأكيد الحساب من خلال صفحة ويب تظهر بشكل منبثق داخل التطبيق بواسطة التبويبات المخصصة لكروم. وأيضاً ستكون ميزة مفيدة إن كان هناك روابط خارجية كثيرة داخل أي تطبيق بحيث تفتح بشكل منبثق عبر كروم بدون الحاجة للخروج من التطبيق وفتح كروم بنافذة كاملة أو حتى استخدام تطبيقات اخرى تعرض تلك الروابط في فقاعات جانبية.

وأن تظهر النافذة المنبثقة لايعني أنها صغيرة الحجم بل يمكن توسيعها على كامل الشاشة، والآن الكرة في ملعب مطوري التطبيقات للاستفادة من هذه الميزة الجديدة في كروم لتقديم امكانيات أكثر في تطبيقاتهم أو حتى تسهيل القيام بالكثير من الأمور بدون الحاجة للتنقل كثيراً بين التطبيق ومتصفح كروم.

ومن بين الأمور الأخرى التي جاء بها التحديث هو واجهة مفضلات محدثة وإصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء وأيضاً تحديث أزرار التحكم بتشغيل الوسائط المتعددة وغيرها.

إن كنت مستعجلاً وتريد الاستفادة من الميزة الجديدة يمكنك تحميل كروم 45 التجريبي على أندرويد من هنا، أو انتظر حتى يصل إلى متجر قوقل بلاي رسمياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك