أصدقائك على فيس بوك قد يحددون ملائتك المالية

120905015814-facebook-shares-tablet-large

في المرة القادمة عندما تتقدم بطلب للحصول على قرض مالي، فإنه من المحتمل أن يتم البحث عن تصنيفك الائتماني ومدى ملائتك بناءاً على حالة أصدقائك على فيس بوك!

ففي براءة اختراع جديدة حصلت عليها الشبكة الاجتماعية الأكبر ستساعدها على تحسين البحث وفرز الرسائل المزعجة وأيضاً التعرف على وضعك الائتماني من خلال تحليل سلوكك الاجتماعي.

هذا يعني أنك إن كان لديك أصدقاء كثيرون عليهم قروض أو لديهم حالات تعثر مالي وعدم سداد بعض الأقساط سابقاً، قد يؤثر في قرار البنك أو الجهة التي ستمنحك التمويل لأنها تعتقد أنك ستكون مثلهم باحتمال كبير.

بالطبع لن تلجئ الجهات المقرضة إلى فيس بوك فقط لأخذ مثل هذا القرار الذي لن تعترف به السلطات المشرعة في دول العالم حيث تضع المصارف المركزية معايير محددة للتعرف على الوضع الائتماني لطالب القرض، وحتى الآن لم يكن من بينها البحث عن وضعه على فيس بوك.

لايزال من غير المعروف بدقة كيف ستستخدم فيس بوك هذه البراءة أو إن كانت سترخص استخدامها لأحد، لكنها ترفع اشارة استفهام كبيرة بعد أن أصبح المستخدمين الذين يصل عددهم إلى مليار ونصف شخص يضعون كل شيء عن حياتهم على فيس بوك ويرتبطون بعلاقات مع أصدقاء لا يعرفونهم حتى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك