Google Auto شركة مستقلة عن قوقل لصناعة السيارة ذاتية القيادة

google-self-driving-car-new.0

نعرف منذ سنوات مشروع قوقل لصناعة السيارة ذاتية القيادة والتي تعمل بالكهرباء أيضاً، لكن أظهرت مستندات حديثة أن قوقل أسست شركة مستقلة عنها سمتها Google Auto هي المصنع الرسمي لسيارتها.

تأسست Google Auto عام 2011 وصنعت حتى الآن 23 سيارة ذاتية القيادة لصالح ليكسوس بما فيها السيارات التي ارتكبت حوادث مرورية في مايو الماضي.

لكن لماذا تحتاج قوقل لأن تطلق شركة خاصة مستقلة لهذا الغرض؟ بحسب الغارديان التي حصلت على المستندات فإن هذا التصرف سيساعدها على حماية نفسها من مخاطر المشروع. فأية دعاوى قضائية ترفع ضد الشركة المصنعة للسيارة إن تسببت بحوادث مرورية مثلاً ستكون موجهة ضد Google Auto بدلاً من شركة قوقل نفسها، لذا ستحمى أموال قوقل من التعرض للغرامات والملاحقة.

ومن بين المعلومات الجديدة التي ظهرت في المستندات عن النموذج الأولي لسيارة قوقل صغيرة الحجم فهي تعمل بالدفع الخلفي ومحركها بإستطاعة صغيرة جداً تتراوح ما بين 20-30 كيلو واط مقارنة بمحركات سيارات تيسلا التي تصل إلى 10 أضعاف هذه الاستطاعة.

مع أن قوقل بدأت اختبار سيارتها ذاتية القيادة في يونيو الماضي على الشوارع الحقيقية، إلا أن شركتها الخاصة المستقلة ومحدودة المسؤولية موجودة منذ عدة سنوات ما يعني أن الشركة اقتربت من بدء إتاحة سيارتها للبيع تجارياً.

المصدر

اقرأ أيضاً: سيارة قوقل ذاتية القيادة .. آلية العمل والصعوبات

تعليقات عبر الفيسبوك